مسقط – الرؤية -
حقق بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، إنجازًا كبيرا بحصوله على جائزة " أفضل تطبيق للدفع على الهواتف النقالة " في الشرق الأوسط لعام 2013 عن نظام "البنك النقال" وذلك في حفل" البطاقات والدفع الإلكتروني للشرق الأوسط" والذي أقيم مؤخرًا في دبي بحضور عدد من مسؤولي الشركات والمؤسسات في المنطقة، وقد قام طارق عتيق مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية باستلام الجائزة نيابة عن البنك.
وأعرب طارق عتيق مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط عن اعتزازه وسعادته بالحصول على جائزة " أفضل تطبيق للدفع على الهواتف النقالة " على مستوى الشرق الأوسط كأفضل خدمة إلكترونيّة للاتصالات المتنقلة عن نظام " البنك النقال" مما يؤكد تقدير القائمين على هذه المسابقة، والتي تحظى بمتابعة واهتمام كبير من كافة المؤسسات الحكومية والخاصة بالمنطقة، مشيرًا إلى أنّ بنك مسقط يولي هذا الموضوع أهميّة كبرى، ويقوم بالاستثمار في هذا المجال بهدف تعزيز البنية الأساسيّة الإلكترونية لتقديم مختلف الخدمات المصرفية التي توفر الجهد والوقت لزبائن البنك بشكل خاص والجمهور بشكل عام.
وأكّد طارق عتيق على أهميّة تنظيم مثل هذه المسابقات الإقليمية لتعزيز مفهوم الدفع الإلكتروني، حيث تساهم هذه الفعاليات بشكل كبير في تشجيع المؤسسات على الاستفادة من التقنيات الحديثة وتطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة للجمهور، والتي لها العديد من المزايا والإيجابيات كما أنّها تخلق المنافسة بين المؤسسات على تطوير الخدمات، وهذا ينعكس إيجابيًا على مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية، مضيفا أنّ السلطنة شهدت تطورًا وتقدمًا كبيرًا في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية وزيادة وعي المواطن بهذا النوع من الخدمات، وتشجيعهم على استخدامها، متوقعًا أنّ تشهد المرحلة المقبلة اهتماما أكبر في هذا المجال سواء من القطاع العام أو الخاص وطرح خدمات ومنتجات جديدة في مختلف المجالات، مؤكدًا أنّ بنك مسقط يعد شريكًا أساسيًا مع الحكومة في تطبيق وتعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية من خلال طرح مبادرات تساهم في تعزيز مفهوم الدفع الإلكتروني لكافة المؤسسات الحكومية والخاصة كما قام البنك خلال السنوات الماضية بتدشين العديد من المنتجات لتحقيق هذا الهدف وطرح بطاقات إلكترونية لمختلف المناسبات، ويعد بنك مسقط من المؤسسات المالية التي تحظى بثقة الجمهور في السلطنة والمنطقة ونفتخر بحصولنا العام الماضي على جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية والتي تعد من الجوائز المهمة في السلطنة.
وحول الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك مسقط قال طارق عتيق مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية أنّ البنك طرح بداية العام الماضي 2012 نظام الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، والذي يهدف إلى تقديم خدمات إلكترونية تساهم في إنجاز معاملات الزبائن بطريقة سريعة وآمنة ودون الحاجة إلى الذهاب لفروع البنك، وتأتي هذه الخطوة كجزء من إستراتيجية بنك مسقط في تعزيز ودعم مفهوم الحكومة الإلكترونية بالسلطنة، مضيفا أنّ هذه الخطوة أيضًا تهدف إلى توفير خدمات مصرفية متميّزة وشاملة ترقى إلى تطلعات زبائننا الكرام، ولذلك فإننا نسعى إلى تطوير خدماتنا والتأكد من مواكبتها لأحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة، كما نحرص على توفير خدمات إلكترونية متطورة إسهامًا من البنك في الجهود الوطنية الهادفة إلى خلق مجتمع رقمي يقوم على استخدام التكنولوجيا الحديثة في المعاملات المالية والمصرفية، مضيفا أنّ بنك مسقط سيواصل تقديم المزيد من الخدمات الحديثة المرتبطة بالتقنيات وتكنولوجيا المعلومات حيث تشهد الخدمات الإلكترونية على مستوى المنطقة والعالم طفرة كبيرة وإقبالا جيدا من الزبائن، ويهدف البنك إلى مواكبة كافة هذه التطورات وتوفيرها في سوق السلطنة. هذا ويوفر نظام الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال من بنك مسقط، والذي فاز بجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2012 لزبائن البنك التمتع والحصول على العديد من الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال الخاص بهم، وذلك عبر إجراءات بسيطة وسهلة حيث يمكن لكافة الزبائن تنزيل النظام على الهاتف والبدء بالتسجيل وتقديم البيانات الشخصية المطلوبة وبعدها إجراء الخطوات المتعلقة بطلب الخدمة بالإضافة إلى إنجاز كافة الخدمات المصرفية دون الحاجة إلى الذهاب للفروع ومن بين الخدمات التي يوفرها النظام في الهاتف النقال خدمات تحويل المبالغ بين الحسابات في بنك مسقط، ودفع كافة فواتير الكهرباء والمياه عبر الهاتف وطلب الشيكات وطرح الاستفسارات، والتعرف على المنتجات والمعلومات المتعلقة بالبنك كما يوفر النظام معلومات وخارطة طريق لكافة فروع البنك ومواقع أجهزة الحاسب الآلي المنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة كما يمكن الاستفسار عن أي موضوع عبر خدمة البريد الإلكتروني التي يوفرها النظام والحصول على الرد في وقت سريع وقياسي. ويتميّز النظام بوجود العديد من الخدمات المصرفية الأخرى التي يحتاجها الزبون فقد حان الوقت لزبائن بنك مسقط للدخول في عصر جديد والتمتع بالخدمات الإلكترونية التي يوفرها البنك.
حقق بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، إنجازًا كبيرا بحصوله على جائزة " أفضل تطبيق للدفع على الهواتف النقالة " في الشرق الأوسط لعام 2013 عن نظام "البنك النقال" وذلك في حفل" البطاقات والدفع الإلكتروني للشرق الأوسط" والذي أقيم مؤخرًا في دبي بحضور عدد من مسؤولي الشركات والمؤسسات في المنطقة، وقد قام طارق عتيق مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية باستلام الجائزة نيابة عن البنك.
وأعرب طارق عتيق مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط عن اعتزازه وسعادته بالحصول على جائزة " أفضل تطبيق للدفع على الهواتف النقالة " على مستوى الشرق الأوسط كأفضل خدمة إلكترونيّة للاتصالات المتنقلة عن نظام " البنك النقال" مما يؤكد تقدير القائمين على هذه المسابقة، والتي تحظى بمتابعة واهتمام كبير من كافة المؤسسات الحكومية والخاصة بالمنطقة، مشيرًا إلى أنّ بنك مسقط يولي هذا الموضوع أهميّة كبرى، ويقوم بالاستثمار في هذا المجال بهدف تعزيز البنية الأساسيّة الإلكترونية لتقديم مختلف الخدمات المصرفية التي توفر الجهد والوقت لزبائن البنك بشكل خاص والجمهور بشكل عام.
وأكّد طارق عتيق على أهميّة تنظيم مثل هذه المسابقات الإقليمية لتعزيز مفهوم الدفع الإلكتروني، حيث تساهم هذه الفعاليات بشكل كبير في تشجيع المؤسسات على الاستفادة من التقنيات الحديثة وتطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة للجمهور، والتي لها العديد من المزايا والإيجابيات كما أنّها تخلق المنافسة بين المؤسسات على تطوير الخدمات، وهذا ينعكس إيجابيًا على مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية، مضيفا أنّ السلطنة شهدت تطورًا وتقدمًا كبيرًا في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية وزيادة وعي المواطن بهذا النوع من الخدمات، وتشجيعهم على استخدامها، متوقعًا أنّ تشهد المرحلة المقبلة اهتماما أكبر في هذا المجال سواء من القطاع العام أو الخاص وطرح خدمات ومنتجات جديدة في مختلف المجالات، مؤكدًا أنّ بنك مسقط يعد شريكًا أساسيًا مع الحكومة في تطبيق وتعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية من خلال طرح مبادرات تساهم في تعزيز مفهوم الدفع الإلكتروني لكافة المؤسسات الحكومية والخاصة كما قام البنك خلال السنوات الماضية بتدشين العديد من المنتجات لتحقيق هذا الهدف وطرح بطاقات إلكترونية لمختلف المناسبات، ويعد بنك مسقط من المؤسسات المالية التي تحظى بثقة الجمهور في السلطنة والمنطقة ونفتخر بحصولنا العام الماضي على جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية والتي تعد من الجوائز المهمة في السلطنة.
وحول الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك مسقط قال طارق عتيق مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية أنّ البنك طرح بداية العام الماضي 2012 نظام الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، والذي يهدف إلى تقديم خدمات إلكترونية تساهم في إنجاز معاملات الزبائن بطريقة سريعة وآمنة ودون الحاجة إلى الذهاب لفروع البنك، وتأتي هذه الخطوة كجزء من إستراتيجية بنك مسقط في تعزيز ودعم مفهوم الحكومة الإلكترونية بالسلطنة، مضيفا أنّ هذه الخطوة أيضًا تهدف إلى توفير خدمات مصرفية متميّزة وشاملة ترقى إلى تطلعات زبائننا الكرام، ولذلك فإننا نسعى إلى تطوير خدماتنا والتأكد من مواكبتها لأحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة، كما نحرص على توفير خدمات إلكترونية متطورة إسهامًا من البنك في الجهود الوطنية الهادفة إلى خلق مجتمع رقمي يقوم على استخدام التكنولوجيا الحديثة في المعاملات المالية والمصرفية، مضيفا أنّ بنك مسقط سيواصل تقديم المزيد من الخدمات الحديثة المرتبطة بالتقنيات وتكنولوجيا المعلومات حيث تشهد الخدمات الإلكترونية على مستوى المنطقة والعالم طفرة كبيرة وإقبالا جيدا من الزبائن، ويهدف البنك إلى مواكبة كافة هذه التطورات وتوفيرها في سوق السلطنة. هذا ويوفر نظام الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال من بنك مسقط، والذي فاز بجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2012 لزبائن البنك التمتع والحصول على العديد من الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال الخاص بهم، وذلك عبر إجراءات بسيطة وسهلة حيث يمكن لكافة الزبائن تنزيل النظام على الهاتف والبدء بالتسجيل وتقديم البيانات الشخصية المطلوبة وبعدها إجراء الخطوات المتعلقة بطلب الخدمة بالإضافة إلى إنجاز كافة الخدمات المصرفية دون الحاجة إلى الذهاب للفروع ومن بين الخدمات التي يوفرها النظام في الهاتف النقال خدمات تحويل المبالغ بين الحسابات في بنك مسقط، ودفع كافة فواتير الكهرباء والمياه عبر الهاتف وطلب الشيكات وطرح الاستفسارات، والتعرف على المنتجات والمعلومات المتعلقة بالبنك كما يوفر النظام معلومات وخارطة طريق لكافة فروع البنك ومواقع أجهزة الحاسب الآلي المنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة كما يمكن الاستفسار عن أي موضوع عبر خدمة البريد الإلكتروني التي يوفرها النظام والحصول على الرد في وقت سريع وقياسي. ويتميّز النظام بوجود العديد من الخدمات المصرفية الأخرى التي يحتاجها الزبون فقد حان الوقت لزبائن بنك مسقط للدخول في عصر جديد والتمتع بالخدمات الإلكترونية التي يوفرها البنك.