مسقط - الرؤية
احتفل الطيران العماني مؤخرا في مقر عملياته بمطار مسقط الدولي، بتحقيق العمليات الجوية نسبة 100% في الالتزام بمواعيد الإقلاع على مستوى شبكة الطيران العماني .
وأعرب وين بيرس، الرئيس التنفيذي للطيران العماني عن جزيل شكره وعظيم امتنانه لكافة الموظفين على هذا الإنجاز، وقال يعتبر الالتزام بالمواعيد الأهم بالنسبة للعملاء لا سيما رجال الأعمال.
وتحقق هذا الإنجاز بتاريخ 26 أبريل عندما أقلعت كافة رحلات الطيران العماني على مستوى كل الوجهات البالغة 42 وجهة دون أدنى تأخير، وبعد تقديمه الشكر إلى كافة الموظفين والذين ساهموا بصورة مباشرة أو غير مباشرة في تحقيق هذا الإنجاز فضلاً عن أعضاء اللجنة المشكلة لمتابعة الالتزام بمواعيد الإقلاع، علق وين بيرس بقوله: "بعد فترة وجيزة من تولي مهام منصبي كرئيس تنفيذي للطيران العماني، وضعت ضمن أولوياتي ضرورة تدعيم منتجات وخدمات الطيران العماني كي نحقق رؤيتنا كشركة، وقد جاء الالتزام بمواعيد السفر على قائمة هذه الأولويات. لهذا، أود شخصياً أن أتوجه بالشكر إلى موظفينا للجهود المتواصلة التي يبذلونها من أجل تحقيق أعلى معدلات الالتزام بمواعيد السفر.
وأضاف "إن نسبة 100% التي تحققت مؤخرًا لمواعيد الإقلاع تعد الأعلى منذ العام الماضي، وهو إنجاز رائع تحقق بفضل الجهود الجماعية لجميع الموظفين، كما أود بصفة خاصة أن أشكر كافة الجهات العاملة في ساحة المطار وخدمات المسافرين وكذلك وحدة الهندسة وأيضًا الطيارين وأطقم الضيافة الجوية والعمليات الجوية، لجهودهم الجماعية وتعاونهم المثمر. علاوة على ذلك، فإنّ هذه النتيجة لم تكن لتتحقق لولا قيادة والتزام الكابتن على بن حسن سليمان رئيس العمليات الجوية، وكذلك أندرو والش رئيس عمليات المطار، وإنني أتوجه بالشكر لكل منهما على هذا الأداء الرائع.
وأكد بيرس أن تحقق هذا الإنجاز الكبير بفضل جهود موظفي الطيران العماني قائلاً إن آثاره سوف يشعر بها معظم عملائنا الذين يهتمون بجوانب أخرى خلافاً للأسعار مثل الالتزام بمواعيد الإقلاع، وذلك قبل الإقبال على السفر معنا. إنّ هدفنا الدائم الذي يتمثل في الالتزام بمواعيد الإقلاع لهو خير دليل على التزامنا بأعلى معايير الجودة لمنتجات الشركة وخدماتها، وبما يعزز تجربة السفر على متن رحلاتنا.
نسبة الالتزام بمواعيد الإقلاع لعام 2012 تبلغ بشكل عام حالياً 85%، وهو يتماشى مع المعايير الموضوعة من قبل الشركة.
ومن جانبه، علق الكابتن علي بن حسن سليمان رئيس العمليات الجوية، رئيس لجنة الالتزام بمواعيد الإقلاع قائلا، على الرغم من جدول مواعيد الطائرات المزدحم، فإنّ اللجنة تجتمع كل صباح لتقصي أسباب أي تأخير من أجل تلافيه على الفور. لقد تم تحقيق هذه النتيجة (100%) في معدلات الالتزام بمواعيد السفر كنتيجة للجهود الجماعية، وأود أن أشكر كافة الزملاء الذين جعلوا هذا الإنجاز ممكنا. نحن نطمح للوصول إلى أن نكون بحق شركة الطيران المفضلة لدى الجميع، ونبذل كل ما لدينا من جهد لنكسب قلوب وعقول مسافرينا ليسعدوا بالسفر معنا.
وسبق أن حصل فريق الطيران العماني في مطار شارل ديجول بفرنسا على تقدير خاص خلال هذه المناسبة فبعد جهود متواصلة، حقق الفريق أعلى أداء في الالتزام بدقة مواعيد الرحلات على مدى أربع أشهر متتالية. تم توجيه الشكر لمدير خدمات الطيران العماني في باريس آلان روز لتحقيق محطته أعلى المعدلات، كما قدّم له الطيران العماني جائزة تقديرية استلمها نيابة عن فريقه.