إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"اليسر" تعقد الاجتماع الأول لهيئة الرقابية الشرعية لبحث باكورة منتجاتها الإسلامية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "اليسر" تعقد الاجتماع الأول لهيئة الرقابية الشرعية لبحث باكورة منتجاتها الإسلامية


    مسقط - الرؤية
    عقدت "اليسر"، نافذة الصيرفة الإسلامية الجديدة التابعة لـ"بنك عُمان العربي"، الاجتماع الأول لهيئتها الرقابية الشرعية، حيث أعطت الهيئة موافقتها على الدليل الاسترشادي والمنتجات الخاصة بـ"اليسر"، بما يمهد الطريق أمام "اليسر" لإطلاق خدماتها الخاصة بالصيرفة الإسلامية.
    وترأس الاجتماع الذي عقد في فندق "إنتركونتيننتال مسقط"، الدكتور عصام العنزي رئيس هيئة الرقابة الشرعية في "اليسر"، بحضور كل من الدكتور أحمد العيادي والدكتور خالد السيابي، وهما من أبرز أعضاء هيئة الرقابة الشرعية والإدارة العليا في "اليسر". وتشمل قائمة المنتجات والخدمات الرئيسية التي ستطرحها "اليسر" عند إطلاقها، تمويل السكن والسيّارات وفق الشريعة الإسلامية، إلى جانب باقة متكاملة من خدمات الادخار تشمل الحسابات الجارية وحسابات الادخار والودائع الثابتة، والتي تندرج ضمن منتجات صيرفة التجزئة.
    وأكدت "اليسر" كذلك التزامها تجاه الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من خلال تطوير منتجات التمويل ورأس المال العامل قصير المدى وفق أحكام الشريعة، جنباً إلى جنب مع المنتجات الأخرى التي وافقت عليها هيئة الرقابة الشرعية.
    وقال عبد القادر عسقلان، الرئيس التنفيذي لـ"بنك عُمان العربي": "يأتي انعقاد الاجتماع الأول لهيئة الرقابة الشرعية وموافقتها على هذه المنتجات، بعد أشهر من الأبحاث وعمليات التطوير التي قام بها "بنك عُمان العربي" من أجل تصميم المنتجات التي ستقدمها "اليسر".
    وأضاف: "على الرغم من أنّ خدمات الصيرفة الإسلامية أصبحت متاحة في السوق منذ بداية هذا العام، إلا أننا تعمّدنا أن نجري دراسة متأنية للسوق ولاحتياجات أبناء المجتمع العُماني من خدمات ومنتجات الصيرفة الإسلامية. ونتيجة لهذه الدراسة، تمّ تصميم (اليسر) بشكل يلبي الاحتياجات المطلوبة في سلطنة عُمان بطريقة تتسم بالبساطة وسهولة الاستخدام، بحيث ندخل السوق بمنتجات تمّ تصميمها خصيصاً للسوق العُماني".
    وأشار عسقلان إلى الإرث الكبير الذي يميّز "بنك عُمان العربي" إلى جانب إدارته ذات الخبرة الرفيعة والعريقة، مؤكداً "مواصلة البنك لجهوده الحثيثة من أجل تعزيز ثقة العملاء وترسيخ مكانته في أوساطهم، عبر توفير نافذة شفافة للصيرفة الإسلاميّة، تتميز بالبساطة والسهولة، قادرة على تقديم خدمات وتسهيلات تتلاءم بشكل كامل مع احتياجات عملائنا وتلبي طموحاتهم".
    ومن جانبه، شدد عظمت رفيق، مدير الصيرفة الإسلاميّة في "اليسر" على التزام "اليسر" بتوفير قيمة مضافة للعملاء وحلول مالية تتسم بالبساطة، وقال: "نتشارك مع بنك عُمان العربي في العطاء والالتزام تجاه العملاء، سواء في مجال صيرفة التجزئة أو الصيرفة الخاصة بالشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وهدفنا دائماً هو خدمة العملاء وفق أرقى مستويات الجودة، وتوفير باقة متكاملة من المنتجات لهم".
    وأضاف: "إن هذا الأمر هو عملية متواصلة دائماً، وسنستمر في طرح الحلول البسيطة والمبتكرة من أجل ترسيخ مكانة (اليسر) باعتبارها نافذة موثوقة للصيرفة الإسلامية".
يعمل...
X