مسقط – الرؤية-
خرَّجت أكاديمية التميز -الذراع التدريبية للبنك الوطني العُماني- مؤخراً دفعة أخرى من برنامج "نجوم المبيعات". ويعتبر هذا البرنامج واحداً من العديد من العروض التدريبية المبتكرة، والتي تقوم بتصميمها أكاديمية التميز بالبنك لتقديمها لموظفي البنك. وكجزء من جهودها المخلصة لتطوير البنك، تقوم الأكاديمية باستمرار، وبصورة إيجابية ببث روح البيع داخل المؤسسة؛ وذلك من خلال تطوير موظفي الخطوط الأمامية بتلقينهم المعلومات،والمهارات والتقنيات المتعلقة بالبيع.
.. لقد تم تطويرهذه الدورة التدريبية لتمكين الموظفين من صقل مهاراتهم في مجال عمليات بيع منتجات وخدمات البنك ومشتقاتها؛ وذلك لزيادة حجم الأعمال وتحسين ربحية البنك. وقد اشتملت الدورة على العديد من الأنشطة والتمارين التي يمكن تطبيقها وممارستها بسهولة في مكان العمل. كما تم أيضاً تطوير دورة نجوم المبيعات من خلال دمج بعض المدخلات المهمة التي تقدم بها بعض موظفي البنك وإدارته العليا، مما جعل الدورة أكثر ثراءً وفائدة للمشاركين فيها.
وعلق أحد المتدربين؛ قائلاً: "يعتبر هذا النوع من التدريب على درجة عالية من التميز، وهو بالتأكيد سيؤدي إلى تحسين دخل البنك من المبيعات". كما علّق مشارك آخر بالقول: "لقد كانت هذه الدورة تفاعلية للغاية، كما اشتملت على أمثلة واقعية، لذا فإنني أخطط لتنفيذ كافة الأشياءالتي تعلمتها من هذه الدورة في حياتي العملية".
ومن جهة أخرى، صرّح عبدالقادر أحمد نائب المدير العام ورئيس الأعمال المصرفية التجارية للأفراد؛ قائلاً: "معظم رجال الأعمال، ورواد الأعمال والقادة بدأوا حياتهم المهنية كبائعين. لهذا السبب، ظل البنك يروج لثقافة المبيعات من خلال مختلف البرامج التي يقدمها للموظفين. ويعتبر برنامج "النجم" أحد هذه البرامج المشهورة، والتي تعزز المنهج النظامي للبيع. إن اتباع نمط بيع مدروس ومعزز بالحوافز لن يقتصر على تسهيل بيع المنتجات والخدمات فقط، بل سيقوم أيضاً بغرس شعور بالإنجاز في نفوس موظفي الخطوط الأمامية. وقد تم تطوير دورات تدريبية كهذه استنادًا إلى الاحتياجات الطارئة للبنك.. إن مثل هذه الدورات تمكننا من القيام باستمرار بقياس وتمييز أنفسنا على منافسينا".
وتقدم أكاديمية التميز سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية لتزويد الموظفين بالمعلومات والتقنيات ذات الصلة والتي تؤهلهم لوضع البنك في موضع الريادة.