مسقط – الرؤية -
نظم مجلس الدولة صباح أمس بقاعة التدريب بالمجلس برنامجا تعريفيا للموظفين الجدد الذين تم تعيينهم في المجلس عن طريق الخدمة المدنية بناء على الأوامر السامية والبالغ عددهم تسعة موظفين وموظفات في مختلف التخصصات الإدارية والفنية.
افتتح البرنامج خالد بن جمعة الهاشمي الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية، حيث قدّم نبذة عن مجلس الدولة وعن الهيكل التنظيمي للمجلس كما تحدث عن الأمانات المساعدة بالمجلس وعن أهمية التدريب للموظف بالإضافة إلى أمور تتعلق بالجانب الإداري والمالي تهم كل موظف.
بعدها قدم أحمد الشبلي باحث قانوني معلومات عن اختصاصات مكتب معالي الرئيس والدوائر والأقسام التابعة له وطريقة العمل بالمكتب وبأنه من أهم الأجهزة بمجلس الدولة، كما تحدث أحمد الغابشي رئيس قسم التنسيق بمكتب الأمين العام عن مكتب الأمين العام وما يتبعه من دوائر وأقسام وأن مكتب الأمين يشرف على الأمانات المساعدة بالمجلس.
كذلك قدّم فائز العريمي مدير دائرة شؤون اللجان تعريفاً عن الأمانة العامة المساعدة لشؤون الجلسات واللجان وما يتبعها من دوائر وأقسام، كما أعطى لمحة عن اللجان الست بالمجلس وطريقة عملها وعن انعقاد الجلسات العامة وكيفية عمل المضابط والمحاضر وتصويرها وتوزيعها على الأعضاء.
ومن جانب آخر تحدّث محمد الحجري مدير دائرة الخدمات عن دائرة الخدمات والأقسام الموجودة بها والخدمة التي تقدمها للمجلس، بعد ذلك قدم نبهان العزري رئيس قسم خدمة المعلومات بدائرة المعلومات والبحوث التابعة الأمانة العامة المساعدة لشؤون المعلومات والبحوث تعريفاً عن دوائر الأمانة المساعدة والاختصاصات والخدمات التي تقدمها للمجلس والأعضاء مستعرضاً الموقع الإلكتروني للمجلس وما به من خدمات، كما تحدث سعيد المحروقي مدير دائرة الموارد البشرية عن الأمانة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية عن الهيكل التنظيمي للمجلس والدوائر التي تتبعها الأمانة المساعدة من الناحية الإدارية والمالية للموظفين بالمجلس وتدريب الموظفين وغير ذلك من الأمور المتعلقة بالموارد البشرية.
بعد ذلك قدم عبد الله الشقصي رئيس قسم التدريب والتأهيل بدائرة الموارد البشرية محاضرة عن الإبداع الوظيفي تناول فيها أسرار النفس البشرية واستغلال القدرات للرقي بمستوى الأداء الوظيفي، بالإضافة إلى التخطيط اليومي واستغلال الوقت في زيادة معدل الإنتاجية وإستراتيجيات التعامل مع معوقات الإبداع الوظيفي، كذلك تحدث عن مهارات الاتصال الإنساني الفعال والوظيفة حقوق وواجبات.