إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المواهب الطلابية تتجاوب مع فعاليات "صيفي عمل وريادة" بصلالة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المواهب الطلابية تتجاوب مع فعاليات "صيفي عمل وريادة" بصلالة


    صلالة - عارف صفرار وحامد الشنفري
    تتواصل فعاليات ومناشط البرنامج الصيفي "صيفي عمل وريادة"، وسط مشاركة فاعلة من قبل المدربين والطلاب في جميع مراكز المحافظة؛ حيث قام أمس أعضاء اللجنة الرئيسية للبرنامج سيف الغافري وبدر الهنائي برفقة الدكتور عادل بن عوض الحضري مدير دائرة البرامج التعليمية عضو اللجنة المحلية بالمحافظة، بزيارة الى كل من مركز الشعلة للبنين ومركز عوقد للبنات بولاية صلالة؛ وذلك للاطلاع على أبرز الفعاليات والبرامج، وأيضًا متابعة خطة المركز في هذه الفترة، وقد أكد محمد بن سالم العوائد مدير مركز مدرسة الشعلة بصلالة، أن من أبرز أهداف هذه المركز توجيه طاقات الطلاب إلى الإبداع وكذلك تعويدهم على حسن استثمار الوقت وتنظيمه وعلى العمل الجماعي وتحمل المسؤولية وحسن التخطيط واكتساب الخبرات الجديدة التي تعود عليهم وعلى مجتمعهم بالخير الكثير.
    وأكد العوائد على وجود 16 مدربًا من مختلف التخصصات والدرجات العلمية، وأنه توجد برامج علمية مثل التطبيقات الكيميائية والتوصيلات الكهربائية والاستثمار في سوق مسقط للأوراق المالية والاستثمار في المشاريع المتوسطة والصغيرة وغيرها، كما يوجد برامج في المجال الثقافي منها الحوار من أجل السلام والكتابات الحرة والإسعافات الأولية وبرامج رياضية؛ مثل: كرة القدم والشطرنج..وغيرها من الرياضات المختلفة. أما منيرة بنت مبارك مسن رئيسة مركز عوقد للبنات، فقد أكدت أن هناك العديد من الأنشطة والفعاليات التي تم اختيارها بعناية ودقة، وهي تعكس اهتمام وزارة التربية والتعليم بمستجدات وتطورات العصر، ومركزنا كغيره من المراكز بمحافظة ظفار اشتمل على مجموعة من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تم اختيارها بعناية بالغة ودقة متناهية، وهي تعكس اهتمام الوزارة بنوعية تواكب تطورات العصر وتحقق الهدف من هذه المراكز؛ حيث تم تنفيذ برامج وابتكارات وأنشطة علمية هادفة ومتنوعة وأيضا الأنشطة العامة التي تندرج في كل نشاط، وكذلك التركيز على الأنشطة النوعية، وإضافة العديد من البرامج الترفيهية والرياضية والفنون والرحلات العلمية، وقد تم التواصل مع المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة؛ وذلك لعمل رحلات وزيارة إلى تلك المؤسسات.
    وعن برنامج "اقرأ وفكر" الذي يُقام في جميع المراكز الصيفية، تقول صفاء زغلول معوض السيد: إن هذا البرنامج من أهدافة التنويع في الأنشطة والبرامج والأنشطة والفعاليات التي تساعد الطالب على القراءة، ويعمل هذا البرنامج على الاهتمام باللغة العربية وتعليم مهارات القراءة، وهذا البرنامج على أربع مراحل حسب قدرة الطالب القرائية وهي تعمل على توجيه عمليات التفكير.
    وفي لقاء مع الطالبة أشواق بنت مبارك أحمد مسن من مركز عوقد بولاية صلالة الموهوبة عمل التصوير تقول إن موهبتها بدأت في الظهور من خلال المشاركات المدرسية عندما كانت في الصفوف الدراسية بالمرحلة الابتدائية حيث كانت لها مشاركات في عدة مناسبات مختلفة تربوية وتجد في هذه المراكز الصيفية فرصة للإبداع ولتنمية موهبتها؛ من خلال الخبرات التي يتم جلبها إلى المركز خلال هذه الفترة.
    أما الطالبة ملاك بنت سالم المرهون من مركز عوقد بولاية صلالة، فإنها تقول بأن تجربة عمل مثل هذه البرامج الصيفية في هذه الفترة مهمة جدًّا للطلاب بحيث يستفيد الطالب من وقت الفراغ في أشياء مفيدة ومهمة سواء كانت علمية أو ثقافية أو رياضية.. وعن موهبتها تقول: إن موهبتها في الإلقاء الشعري وفي الحاسب الآلي حيث اهتم بالبرمجة وكل البرامج الخاصة بالحاسوب. أما الإلقاء الشعري فقد بدأت في الظهور من خلال المشاركات المدرسية عندما كانت في الصفوف الدراسية بالمرحلة الإعدادية؛ حيث كانت لي مشاركات في عدة مناسبات مختلفة بالمدرسة، والتقينا مع موهبة اخري في الرسم وهي الطالب بشار بن محمد سهيل العمري من مركز الشعلة، يقول إن المراكز الصيفية ذات فائدة كبيرة في استغلال وقت الفراغ كونها تقام في الإجازة الصيفية والتي يكون لدى الطالب وقت فراغ كبير وفي مركز الشعلة الصيفي استفدنا الكثير حيث إن الفعاليات تتنوع بين العلمية والثقافية والرياضية. وحول موهبته وهي الإلقاء الشعري، يقول: صقلت موهبتي من خلال حفظ الأشعار والقصائد العربية الفصحى. وقد وجدت التشجيع والمساندة من الأهل وبالأخص الوالد الذي وفَّر لي كل ما احتاجه، وكان دائم التشجيع لي وأنا أطور من موهبتي، ومن خلال المدرسة استفدت الكثير من معلمي اللغة العربية، وأتمنى أن تتاح لي الفرصة والمشاركة بمسابقات واللقاءات علي مستوي السلطنة وأيضًا خارجها.
    الطالب سعيد بن محمد دريبي العمري من مركز ابن خلدون بولاية مرباط، يقول: إن المراكز الصيفية مهمة جدا وفكرة رائدة من قبل وزارة التربية والتعليم وأتمنى لها الاستمرار. وعن موهبته، يقول: سعيد بأن لديَّ موهبة في النحت؛ حيث إن موهبتي بدأت منذ الصف الثامن، وقد وفرت له المدرسة الخامات الخاصة بعمل النحت. ومن الأعمال التي عملها سفينة شراعية وقلعة تراثية وبعض الأعمال واللوحات المختلفة عن البئية المحيطة.
يعمل...
X