
مسقط- الرؤية
حصل بنك نزوى، أول بنك إسلامي في سلطنة عمان، على جائزة "أفضل خدمة عملاء في القطاع المصرفي" في جوائز التميز في خدمة العملاء لعام 2013 ضمن الجوائز المقدمة من الشركة العمانية للتجارة الدولية والمعارض (OITE) برعاية وزارة التجارة والصناعة.
وقد تمّ تقدير بنك نزوى بهذه الجائزة المرموقة نظراً لالتزامه بتحقيق أقصى معدل من رضا العملاء. وقال الدكتور جميل الجارودي الرئيس التنفيذي لبنك نزوى "سعداء بالفوز بهذه الجائزة الراقية في مجال أفضل خدمة عملاء في القطاع المصرفي، ويعود الفضل في ذلك إلى الجهود التي يبذلها الجميع في بنك نزوى والتي تركز كلها على تلبية احتياجات العميل وتقديم خدمة تلبي طموحاته وتوقعاته".
وتم تصميم جوائز التميز في خدمة العملاء من أجل تحسين خدمة العملاء في السلطنة وتشجيع المؤسسات الرائدة والأفراد على تقديم خدمات استثنائية ومبتكرة للعملاء. كما تمّ تقييم أداء بنك نزوى بناءً على عدد من المعايير تشمل تقييم معايير خدمة العملاء من خلال فروعها؛ وقد كان هناك تقدير كبير من جانب لجنة التقييم لبرنامج إدارة خدمة العملاء المبتكر والذي يتضمن العديد من المزايا للمستخدم. ومن أهم مجالات التميز سرعة فتح الحساب من خلال البطاقة الشخصية للعميل، وكذلك حصول العميل على بطاقة الصراف الآلي الفورية وإصدار دفتر الشيكات خلال فتح الحساب ووجود الخدمات المصرفية الهاتفية على مدار الساعة. كما أنّ مسح عملاء بنك نزوى عن طريق الإنترنت يمكنه من تجميع وتحليل انطباعات العملاء وتحسين الخدمة المقدمة لهم بما يضمن حصولهم على تجربة مصرفية راقية خالية من أي تعقيدات. أما طارق الفارسي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في بنك نزوى فقد علق على ذلك قائلا "في بنك نزوى، نوفر للعملاء أعلى معايير الأداء من خلال فريق عمل مدرب وتقنيات متطورة. يعكس الفوز بهذه الجائزة التزام البنك بجودة الخدمة المقدمة واستثماره بشكل مستمر في تطوير المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات العملاء وتجعلهم يستمتعون بتجربة مصرفية متميزة سريعة وفعالة. يجب الإشارة في هذا الصدد إلى أنّ هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا تضافر جهود فريق موظفي البنك". وأضاف أن توفير خدمة عملاء راقية هي إحدى أولويات بنك نزوى، ومنذ فتح البنك أبوابه في بداية عام 2013 استطاع البنك تحقيق الكثير في مجال الخدمات المالية في سلطنة عمان وهو ملتزم بخلق مناخ يجعله مصدر إلهام للبنوك الإسلامية الأخرى والنوافذ الإسلامية في البنوك التقليدية. يدل هذا التقدير ومنح البنك جائزة التميز في خدمة العملاء بشكل كبير على التزام بنك نزوى بأن يكون العميل على رأس أولوياته وهو ما يتماشى مع خطة البنك الإستراتيجيّة بأن يكون رائداً في مجال الصيرفة الإسلامية من خلال جودة الخدمة المقدمة وتفهم العميل. ويركز البنك جهوده على التزامه بتجاوز توقعات العملاء. يوجد مقر بنك نزوى حاليًا في القرم وله فروع في نزوى وصحار وهناك خطط لزيادة شبكة الفروع في مختلف أنحاء السلطنة على مدى الخمس سنوات القادمة.