
مسقط - الرؤية
حازت الشركة العُمانية للتنمية السياحية "عُمران" على جائزة مرموقة من مؤسّسة ريجين الرائدة في قطاع العلاقات العامة والاتصال المؤسسي، وذلك لقاء النجاح الكبير الذي حقّقه فيديو "شوكولاتة سلمى"، والذي اختارته لجنة التحكيم كأفضل فيديو تسويقي لهذا العام.
وقد تولّت عُمران الدعم والإشراف بشكلٍ مباشر على إخراج الفيديو وتسويقه لتعريف السوق المحليّة والعالمية به، ولاستعراض الرحلة التي قطعتها كلّ من عائشة وسلمى الحجرية لتأسيس هذا المشروع الواعد والطموح.
ويحكي الفيديو قصّة انطلاقة كلّ من سلمى وعائشة وشغفهما بصنع الشوكولاتة باستخدام أنقى المكوّنات العُمانية، كما يبرز الجهود التي توليها كلّ منهما لتحضير منتج عالي الجودة قادر على المنافسة والوصول إلى منافذ المبيعات محليّاً وعالمياً.
وقد وصفت لجنة التحكيم الفيديو بأنّه ليس مجرد فيديو عابر على موقع اليوتيوب حيث يتمحور على شخصية قوية ملؤها العزيمة والإصرار، كما أنّه يأخذ المشاهد بأسلوب بديع ومبتكر إلى طريقة تحضير الشوكولاتة مع موسيقى وتأثيرات صوتية هادئة، ويصف بدقّة عالية عملية مزج مكوّناتها الطبيعية.
وبمناسبة الفوز بالجائزة، قال المهندس وائل بن أحمد اللواتي الرئيس التنفيذي لعُمران إن فكرة الفيديو تعبّر عن الإمكانات التي يمكن أن يصل إليها المبدعون وروّاد الأعمال الذين يسعون لترجمة أفكارهم وتنفيذ مشاريعهم الطموحة على أرض الواقع. وأكّد على ضرورة أن يسعى أصحاب المشاريع عن البحث على الدعم اللازم من مختلف المؤسسات لإنجاح مشاريعهم وتنميتها.
ومن جهتها، قالت سلمى الحجرية: "إن حصولنا على جائزة عالمية بهذا الحجم والنطاق لمصدر فخر كبير لنا، ويجدر بنا شكر فريق العمل في عُمران على مساندتهم لنا وإسهامهم في نجاحنا وفي إبراز المنتج بأبهى حلّة". وقد تم إعداد الفيديو باللغتين العربية والإنجليزية، ومن ثم رفعه على موقع اليوتيوب للمرّة الأولى ليصل عدد المشاهدات إلى أكثر من 32 ألف خلال يوم واحد فقط. بعدها تم رفع الفيديو على قناة عُمران الرسمية على اليوتيوب ووصل عدد المشاهدات إلى 4,642 مشاهدة. وقد قامت شركة RealityCG- المتخصّصة في إنتاج المرئيات والصوتيات والرسوميات ثلاثية الأبعاد والتصميم والطباعة - بإنتاج وإخراج الفيديو الذي عمل على تنفيذه الأخوين العمانيين المبدعين في هذا المجال، أنور وجمال العاصمي، مما يُترجم سياسة عمران في دعم المواهب المحلية الشابة.
وقال ممثل اللجنة المشرفة على جوائز ريجين: "يحتاج إعداد أي نص لعمل فني إلى مهارة وانتقائية في اختيار المعلومة لإيصالها إلى الجمهور دون أن يفقد المحتوى معناه. وبعد أن تلقّت اللجنة مئات من النصوص التي تقدّمت بها شركات ومؤسسات من مختلف أنحاء العالم، تم التقييم بناءً على مستوى الإبداع وطريقة إيصال الرسالة بشكلٍ مؤثّر. وقد تم إختيار مشاركات مميّزة هذا العام لأفكار لم نرها من قبل، ونأمل أن يستفيد قرّاؤنا ومتابعينا بما تم نشره على موقعنا من قصص نجاح ومشاريع مبتكرة. لقد أسعدنا كثيرا مكافأة الجهات الفائزة هذا العام على ما قدّمته من أفكار وإبداعات يجدر الاحتفاء بها".