إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"حماية المستهلك" تكثف الحملات التفتيشية على المحلات والأسواق التجارية بصلالة وتراقب توفر السلع الأساسية بمواقع المهرجان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "حماية المستهلك" تكثف الحملات التفتيشية على المحلات والأسواق التجارية بصلالة وتراقب توفر السلع الأساسية بمواقع المهرجان


    -البصراوي: تجهيز مواقع متنقلة للهيئة في سهل أتين وعوقد والحافة والدهاليز وطاقة
    مسقط - الرؤية
    تعمل الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة في إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار وبالتزامن مع مهرجان خريف صلالة السياحي 2013 الذي انطلقت فعالياته ثاني أيام عيد الفطر السعيد على بذل الكثير من الجهود المتواصلة في مراقبة الأسواق التجارية والعمل على نشر كافة الجوانب التوعية التي تعنى بحماية المستهلك لكافة زوار المهرجان من خلال المواقع التي قامت الإدارة بتجهيزها والمنتشرة في مختلف مواقع المهرجان بهدف تقديم خدمات مميزة للسياح وأيضا لتلقي البلاغات والشكاوى حول أية مخالفة قانونية أو استغلال من قبل بعض الباعة المتواجدين خلال المهرجان، كما تعمل الإدارة على تكثيف الحملات التفتيشية على المحلات والأسواق التجارية ومراقبة السلع الاستهلاكية والخدمات والتأكد من توفر السلع الأساسية.
    وقال علي بن سالم البصرواي مدير إدارة حماية المستهلك بصلالة ضمن مشاركتنا بالمهرجان قامت الهيئة بفتح المعرض المتنوع لزوار المهرجان منذ اليوم الأول للمهرجان ويستمر حتى العشرين من الشهر الجاري حيث يشتمل على ركن التوعية بالموقع الإلكتروني للهيئة وركن التوعية الإعلامية حيث توزع من خلاله الكتيبات والمطويات والمنشورات ويشتمل أيضاً على عرض تليفزيوني في شاشة كبيرة تعرض الأفلام التوعوية التي تقوم الهيئة بعملها وركن التوعية بأضرار التبغ الممضوغ وركن التوعية بالمصنفات الفنية المقلدة وركن التوعية بالرموز الشيطانية التي تطبع على الملابس الجاهزة والسلع بشكل عام مشيراً إلى أنه يحتوي أيضًا على جناح السلع المقلدة والأصلية وجناح الصور الفوتوغرافية لإنجازات الهيئة وضبطياتها وجناح المحل التجاري لتعليم الأطفال الوعي الاستهلاكي. وأكد مدير إدارة حماية المستهلك بصلالة أن الهدف من المعرض هو إيصال رسائل توعوية وتثقيفية للمستهلك بطرق عرض جميلة وجاذبة وكذلك توصيل ما تقوم به الهيئة من جهود للمستهلك واستخدام طرق جديدة ومتنوعة في غرس مفهوم الوعي الاستهلاكي حيث تم التركيز على الأطفال لأنهم جيل الغد ورجال المستقبل فغرس هذا المفهوم عندهم يعطي مجتمعا واعيا في المستقبل وكذلك التوعية بالآفة التي يعاني منها المجتمع وهي السلع المقلدة والمغشوشة فعلى المستهلك أن يدرك الفروق بينها وألا ينجذب للشكل والسعر الرخيص فهناك من يتربص به وعليه أن يتسوق من الأماكن الموثوق بها .
    وبيّن البصراوي أنه تم تجهيز العديد من المواقع لخدمة زوار المهرجان في سهل أتين وعوقد والحافة والدهاليز وولاية طاقة وهي عبارة عن مكاتب متنقلة مزودة بكافة الإمكانيات التي تسهل الخدمات للمستهلكين من داخل وخارج السلطنة كما ستعمل على استقبال الشكاوي وأيضاً سيكون لها دور كبير في المجال التوعوي من خلال المنشورات التي سيتم توزيعها لزوار المحافظة مشيرًا إلى أنه تم أيضا تشكيل فرق عمل ميدانية بالتناوب على مدار اليوم لتغطية جميع مواقع مهرجان صلالة السياحي بهدف تقديم خدمات مميزة للسياح وأيضاً لتلاقي البلاغات والشكاوي من قبل الزوار للمحافظة من أجل إيجاد حلول سريعة ومباشرة للمستهلك من خلال أخصائي ضبط جودة السلع والمفتشين للتأكد من الالتزام بوضع الأسعار في أماكن بارزة وكذلك تنفيذ اللوائح والقوانين وفي حال وجود أي تجاوز أو مخالفة تؤثر على صحة وسلامة المستهلك يتم تحرير المخالفات وتحويلها للجهات المختصة فوراً .
    وأشار البصرواي الى أن الإدارة ستعمل على تغطية جميع مواقع المهرجان لخدمة المستهلك ولمراقبة الأسواق ومدى توافر السلع للسياح منوهاً إلى أن (أكشاك) بيع النارجيل والفواكه تعد من المنتجات الأساسية في المحافظة والتي يقبل عليها السياح خلال هذه الفترة للتأكيد على توفيرها بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة. وأضاف:الجميع يعلم أن موسم الخريف يعتبر أحد المواسم الاستثنائية على محافظة ظفار حيث يتوافد على المحافظة أعداد كبيرة من الزوار من داخل السلطنة ومن خارج السلطنة للتمتع بالأجواء الخريفية حيث عملت الإدارة من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة للتأكد من مدى توفر السلع الأساسية في المحلات التجارية وضرورة استقرار الأسعار ومنع أي شكل من أشكال الغش أو الاحتكار وجعل جميع الأسعار معلنة موضحاً أنّ العمل في مواقع المهرجان على فترتين صباحية ومسائية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل, وتقوم الهيئة بدورها التوعوي في هذه المكاتب من خلال توزيع المنشورات والمطويات التوعوية على مرتادي هذه المواقع كما قامت الهيئة بإسناد إدارة محافظة ظفار لوجستيًا من خلال إرسال عدد 32موظفا على دفعتين 16 موظفا في كل دفعة. وقال: بطبيعة الحال إن توفد أعداد هائلة من الزوار من داخل السلطنة وخارجها على محافظة ظفار في فترة زمنية محددة سوف يؤدي على إيجاد حركة نشطة جداً في أسواق المحافظة بشكل عام وسوق الحصن الدي يعتبر وجهة سياحية لجميع الزائرين وكذلك السوق المركزي بمدينة صلالة وعلية قامت الهيئة بالتنسيق مع دائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية صلالة لتواجد معها في مكاتبها بسوق الحصن والسوق المركزي للرقابة المباشرة على الأسعار وتلقي شكاوي المستهلكين والتعامل معها بشكل فوري.
يعمل...
X