إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اليوم.. انطلاق دورة الألعاب الآسيوية الثانية للشباب بالصين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليوم.. انطلاق دورة الألعاب الآسيوية الثانية للشباب بالصين


    رسالة بكين- ناصر درويش
    تنطلق اليوم دورة الألعاب الآسيوية الثانية للشباب في نيانجينج الصينية وتستمر حتى السادس والعشرين من الحالي بمشاركة نحو 3500 لاعبا ولاعبه يتنافسون في 15 رياضة من 45 دولة آسيوية.
    وتشارك السلطنة في هذه الدورة بثلاث ألعاب هي ألعاب القوى. السباحة والجولف بينما اعتذرت جميع الاتحادات عن المشاركة في الدورة برغم أنها كانت فرصة كبيرة للاعبين الصغار في المراحل السنية المشاركة في الدورة كما هو الحال لبقية الدول التي شاركت بعناصر شابة في مختلف الألعاب، بهدف إعداد هؤلاء الصغار للمستقبل. وأنشأت مدينة نانجينغ الصينة قرية أولمبية ضخمة كجزاء من الإعداد والتحضير لدورة الألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام العام المقبل في نفس المدينة, وتعد قرية الرياضيين من أهم المنشآت الصينية في هذه الألعاب وستقدم خدمات عالية الجودة "لخلق مناخ آمن ومريح.
    وقسمت قرية الرياضيين إلى ثلاثة أقسام، السكن، والمنطقة الدولية، والمنطقة المحلية. وقال جين داوكيانغ المسؤول عن القرية "كمنظمين للألعاب، آمل أن نظهر السلام والتهذيب والانفتاح والايجابية لكي نظهر للعالم الصين العصرية حاليا, وآمل ايضا أن يقدم كل واحد منكم أفضل ما لديه على أرض الملعب ليشرف الصين، وأنا اتطلع إلى أن أشارككم فرحتكم.
    وجهزت مدينة نانجينغ 27 منشأة رياضية لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية ومن المنشآت الـ 27، هناك 19 منها ستحتضن المنافسات في الرياضات الـ 16 للدورة، في حين أنّ 8 منشآت أخرى ستكون مخصصة للتدريبات. المنشآت التي تقام عليها المنافسات تقع في مجمع واحد استعمل منذ فترة للألعاب الوطنية الصينية العاشرة، كما يستضيف العديد من الأحداث الدولية والقارية. ويطبق في دورة نانجينغ مبدأ اعتماد المسافة القصيرة التي تفصل بين المراكز الحيوية للألعاب، إذ تبعد المنشآت الرياضية نحو 30 دقيقة عن القرية الرياضية وعن فندق المجلس الأولمبي الآسيوي والمركز الإعلامي الرئيس.
    ويعقد في تمام الساعة السابعة والنصف من صباح كل يوم من أيام الدورة اجتماع فني ما بين مديري البعثات الرياضية المشاركة وممثلين عن اللجنة المنظمة للدورة، وذلك من أجل طرح المشاكل التي تواجهها الوفود المشاركة وإيجاد آليات لحلها والاطلاع كذلك على المقترحات من أجل توفير أفضل الأجواء الوفود.
    حسن بن سليمان البلوشي لم يتجاوز عمره 17 عاما ومع ذلك استطاع أن يثبت وجودة وأن يكون من ضمن خمسة مدعوين من المجلس الآسيوي لحضور دورة الألعاب الآسيوية الثانية للشباب التي تفتتح اليوم رسميا في مدينة ناجينغ الصينية. وسيحضر المدعوون الستة من برنامج المجلس الأولمبي للمراسلين الشباب دورة نانجينغ، وسيعملون جنبًا إلى جنب مع طلاب محليين اختارتهم اللجنة المنظمة للألعاب وسيعدون تقارير عن الأحداث الرياضية وأنشطة المجلس والاجتماعات الرسمية، وكذلك سيشاركون في برنامج الثقافة والتعليم، وهو العنصر الأساسي في تطور حركة الشباب الأولمبية.
يعمل...
X