- السيارات وخدمات الصيانة والمواد الغذائية ..في طليعة اهتمام المشاركين
مسقط – الرؤية
بلغ عدد المستهلكين المشتركين على حسابات الهيئة العامة لحماية المستهلك على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني للهيئة أكثر من 501 ألف مشترك وزائر حتى أمس الإثنين، وتنوعت مشاركات المستهلكين على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر ويوتيوب وانستجرام) الخاصة بالهيئة العامة لحماية المستهلك، وكذلك على سبلة الهيئة في سبلة عمان حيث بلغ عدد المشاركين على حساب الهيئة في تويتر 27 ألفاً و 608 مشاركين حيث  تقوم الهيئة بالرد على كافة التساؤلات في مختلف اهتمامات المستهلك وذلك على مدار الساعة من خلال مختصين، فيما بلغ عدد المشاركين على حساب الهيئة في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك 16 ألفاً و600 مشارك، كما بلغ عدد المشاهدين لحساب الهيئة على يوتيوب 61 ألفاً و20 مشاهداً في حساب اليوتيوب الذي يتضمن 66 مقطعاً توعوي منها 38 مقطع فيديو توعوي و12 حلقة من برنامج تقرير المستهلك بالإضافة إلى 16 مستمعا صوتيا لبرامج ورسائل إذاعية، بينما بلغ عدد المشاركين على حساب الهيئة الذي دشنته مؤخراً في الانستجرام 437 مشتركاً، وعلى الموقع الإلكتروني للهيئة بلغ عدد الزوار 395 ألف زائر، بينما بلغ عدد المشاركات على حساب الهيئة بسبلة عمان 8300 مشاركة. وفي جولة سريعة بين المشاركات التي تفاعلت خلالها الهيئة مع المستهلكين يتضح أنّ السيارات تأتي على رأس اهتمامات المشاركين سواء بالأسئلة أو التعليقات والاقتراحات أو الشكاوى، وكل ما يتعلق بها من إجراء الصيانة الدورية وقطع الغيار وغيرها من الخدمات المتعلقة بالسيارات، تلا ذلك أسعار المواد الغذائية، والسلع المقلدة ومنتهية الصلاحية وغيرها من القضايا التي يعنى بها المستهلك. وفي هذا الصدد تقوم الهيئة العامة لحماية المستهلك ومن خلال فريق من الموظفين بمتابعة كافة مشاركات الأعضاء لحظة بلحظة، والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى، بالإضافة إلى التحديثات التي يشهدها موقع الهيئة الإلكتروني وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي ونشر أحدث مقاطع الفيديو والرسائل التوعوية والأخبار بشكل يومي.