مسقط – العمانية
أقامت وزارة الخدمة المدنية وبالتعاون مع مركز الرواد للتدريب والتطوير أمس تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري بفندق قصر البستان ندوة بعنوان " استراتيجيات تطوير الخدمات العامة في المؤسسات الحكومية والخاصة " والتي تختتم اليوم. وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على واقع الخدمات العامة في المؤسسات الحكوميّة والخاصة والتحديات التي تواجهها وسبل التغلّب عليها وذلك من خلال التعرّف على أساليب واستراتيجيّات تطوير هذه الخدمات وتمكين المشاركين من ربط الخدمات المتميّزة بجودة الخدمة، بالإضافة إلى التعرّف على التجارب العربيّة والعالميّة الناجحة في تطوير الخدمات العامة ودور كل من المنظمات في الوصول إلى تقديم أفضل الخدمات العامة. وستتناول الندوة عددًا من المحاور تعنى بأساليب تطوير الخدمات العامة والثقافة التنظيمية، وتطبيق إدارة الجودة الشاملة على منظومة خدمات العملاء، ومفهوم الخدمات المتميّزة وعلاقتها بالجودة وتقديمها للعملاء في عصر تقنية المعلومات، وتجربة مركز الاتصال ببلدية مسقط وطرق قياس رضا العملاء عن الخدمات التي تقدمها المؤسسات العامة وتعزيز التنافس من خلال كسب العملاء وتطوير أداء العاملينن ودورة في الخدمات العامة والممارسات الفعالية في إدارة أنظمة الشكاوى والتجارب العربية والعالمية والناجحة في تقديم الخدمات المتميّزة، ودورة في الأفراد والمنظمات في تطوير الخدمات العامة والقيادات الإدارية ودورها في تطوير الخدمات المقدمة للجمهور.
ويأتي تنفيذ هذه الندوة في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخدمة المدنية ممثلة في المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية في تعزيز تنمية مهارات وقدرات موظفي الجهاز الإداري للدولة في جميع المجالات.