مسقط – الرؤية
أنهى بنك العزّ الإسلامي ش.م.ع.ع. برنامجاً تدريبياً مكثّفاً لموظّفي الفروع ومركز الاتصال والعمليات والذي هدف الى تعريفهم بالخدمات والمنتجات المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية التي سيطرحها البنك للمتعاملين، ومبادئ التمويل الإسلامي وأخلاقيات العمل. وتأتي هذه الخطوة في ظلّ الاستعدادات والجهود القائمة لتدشين البنك حسب المخطّط له بحلول الربع الأخير من العام الجاري.
وتولّى تنفيذ البرنامج والإشراف عليه مجموعة من المتخصصين في البنك، والذي أطلع العاملين في مختلف الأقسام على المعرفة والخبرات اللازمة التي تتعلّق بالصيرفة الإسلامية والمجال القانوني والأنظمة المصرفية وطرق مكافحة غسيل الأموال، مع الأخذ في عين الاعتبار قوانين ومتطلّبات البنك المركزي العُماني. وفي إطار حرص البنك على اعتماد وتبنّي أحدث التقنيّات التكنولوجية، أعُدّ البرنامج ليشمل العديد من المواضيع التي تفيد الموظّفين كالصيرفة عبر الإنترنت، وآليات إنجاز المهام، ووسائل إثراء تجربة العملاء. كم تخلّل التدريب إقامة جلساتٍ نقاشيةٍ تستعرض كيفية التعامل مع مختلف القضايا وأساليب مواجهة التحدّيات وطرق معالجتها بالحلول المناسبة، وذلك ليكون الموظّفون على جاهزيةٍ كاملةٍ حال افتتاح البنك.
وقال جمال درويش، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك العزّ الإسلامي: "نقوم حالياً بإتمام كافة الإستعدادات التي تؤهّلنا لتقديم أفضل مستويات خدمة العملاء عند بدء عملياتنا رسمياً. وتلّقى موظّفو العمليات والفروع ومركز الاتصالات التدريب المكثّف لمدّة شهرين كاملين، كما سيشارك باقي الموظّفين في حلقات عملٍ على يد مختصّين من داخل البنك وخارجه. وينصب تركيزنا اليوم على إكساب جميع العاملين بالبنك الخبرات والمهارات والمعارف العمليّة الشاملة في شتّى نطاقات ومجالات العمل".
ويسعى بنك العزّ الإسلامي إلى تقديم المنتجات والخدمات المبتكرة المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وذلك تلبيةً لمتطلّبات واحتياجات المجتمع وبما يتلاءم وينسجم مع المعطيات المعاصرة ويسهم في تحقيق ازدهاره ونموّه دون المساس بقيمه وعاداته الأصيلة.