تخطط مجموعة فوشون الفرنسية للأغذية الفاخرة للتوسع الخارجي بوتيرة أسرع لتلبية الطلب في الشرق الأوسط وآسيا على أطعمتها المتميزة والفاخرة، وتهدف لإضافة 40 متجرا بحلول 2017 إلى شبكتها العالمية التي تضم حاليا 60 متجرا.
وتشكل المبيعات في الخارج حاليا 80 بالمئة من إجمالي مبيعات فوشون التي تفادت الإفلاس في 2004 . وتوسعت المجموعة في آسيا والشرق الأوسط من خلال وحدات تابعة في دبي وهونج كونج وطوكيو وفتحت متاجر للهدايا ومطاعم لتلبية رغبات الأثرياء في تذوق أطعمة مميزة. وقال إريك فنسنت الرئيس التنفيذي لفوشون الذي انضم للمجموعة في فبراير 2013 في مؤتمر صحفي، أمس: "نحن على المسار نحو مضاعفة أنشطتنا". وتواجه فوشون وهي غير مدرجة في البورصة منافسين في عالم الأغذية الفاخرة مثل هيديار الفرنسية وفورتنم آند مانسون البريطانية.
ويملك مايكل دوكروس، المقاول الذي أنقد فوشون في 2004 حصة قدرها 90 بالمئة في المجموعة بينما يملك بعض المستثمرين الحصة المتبقية. وحققت فوشون -التي يعمل بها 300 موظف حول العالم- مبيعات بلغت قيمتها 247 مليون يورو؛ من بينها: إيرادات من حقوق امتياز في عام حتى 31 مارس بزيادة قدرها 45 بالمئة من 170 مليون يورو في العام الذي سبقه.