إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"حماية المستهلك" بالظاهرة تنهي 3194 بلاغاً وشكوى خلال تسعة أشهر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "حماية المستهلك" بالظاهرة تنهي 3194 بلاغاً وشكوى خلال تسعة أشهر


    عبري – الرؤية
    تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة خلال الفترة من 1/1/2012م وحتى 28/ 9/2013م من حل وإنهاء كافة القضايا والشكاوى المقدمة إليها من قبل المستهلكين والتي بلغ عددها 3194 بلاغاً وشكوى وبلغ عدد الدعاوى والقضايا المحالة إلى القضاء 145 دعوى وعدد المخالفات المحررة 633 مخالفة وعدد السلع المصادرة 11464 قطعة.
    وأوضح سعيد بن سليم العميري مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة أنّ الإدارة تمكنت خلال تلك الفترة من كسب وتسوية أكثر من (427) ألف ريال عماني، تمّ استردادها لصالح المستهلكين سواء عن طريق التسويات الودية والرضائية بين الطرفين أو عن طريق الغرامات الجزائية والتعويضات المالية؛ والتي تحكم بها المحاكم القضائية حيث بلغت جملة المبالغ المستردة عن طريق الإدارة (109251) ريالاً، والمبالغ المستردة عن طريق التعويضات والغرامات المالية والتي حكمت بها المحاكم القضائية مبلغ (162016) ريالاً عمانيا. وأشار مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة إلى أنّ الإدارة تمكنت أيضاً خلال تلك الفترة من استرجاع (25) سيارة معيبة بالمحافظة ظهرت بها عيوب بعد إتمام عملية الشراء وقدرت القيمة المالية الإجمالية لهذه السيّارات المسترجعة مبلغ وقدره (265445) ريالاً، وعدد من هذه السيّارات تمّ استردادها واسترجاعها عن طريق الأحكام القضائية الجزائية والعدد الآخر تمّ استردادها عن طريق الحلول الودية الرضائية بين الطرفين وقد تمثلت معظم هذه العيوب في عيوب فنية تصنيعية غير واضحة وغير ظاهرة تركزت أغلبها في ظهور أصوات غير معروفة في المحرك وفي ناقل الحركة (الجير) كذلك وجود ضعف في قوة وحركة اندفاع المركبة وفقدانها التوازن أثناء السير على الطريق وارتفاع في مؤشر حرارة السيّارة بدون معرفة الأسباب الحقيقية، وكذلك توقف المحرك فجأة أثناء السير. وعيوب ظاهرة تمكّنت الإدارة عن طريق التفاهم والتعاون الجاد من قبل المختصين والمسؤولين بهذه الوكالات من استبدالها ودياً بعد تأكدهم واقتناعهم بوجود هذه العيوب في السيارات.
يعمل...
X