إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إعلان تفاصيل استمارة تقييم مسابقة النظافة والصحة في البيئة المدرسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إعلان تفاصيل استمارة تقييم مسابقة النظافة والصحة في البيئة المدرسية


    مسقط- محمد خلفان
    تصوير/ إبراهيم القاسمي
    التقت، أمس، لجنة المتابعة والتقييم التابعة لمكتب مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية، مع رؤساء اللجان المحلية في المحافظات، وذلك لمناقشة اقتراحات اللجان المحلية في المحافظات حول بنود استمارة تقييم المسابقة، وعقد الاجتماع بالقاعة الكبرى بديوان عام وزارة التربية والتعليم.
    وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية ألقاها جابر بن موسى العبري مستشار الوزيرة لشؤون المسابقة، أشار فيها إلى أن هدف اللقاء -بالإضافة إلى مناقشة استمارة التقييم- هو تقريب وجهات النظر بين المحافظات انطلاقا من أن اللقاء بين المحافظات والجلوس على طاولة واحدة له فوائد كثيرة يجنيها مكتب المسابقة. وأشار العبري إلى أنه على الرغم من عمر المسابقة الطويل، إلا أن المسابقة مرنة وتتقبل الحذف والإضافة حسب رؤى وآراء المحافظات، خاصة إذا ما كانت المحافظات متفقة على هذه التغييرات، والاجتماع معقود لأجل ذلك. وخلص اللقاء إلى الاتفاق على بنود استمارة تقييم المسابقة للعام الدراسي 2012-2013.
    وجرى الاتفاق على أن يشمل التقييم جهود المدرسة في مجال النظافة، وكذلك النظافة الشخصية، ونظافة الملابس، والحذاء، والاعتناء بالشعر، وقصه بالنسبة للذكور، والالتزام بالزي المدرسي، وتقليم الأظافر، ونظافتها، ونظافة المبنى المدرسي، والحفاظ على أداوته، ويشمل الساحات والممرات من حيث نظافتها ووجود سلال المهملات، وتوزيعها على مرافق المدرسة، وسلامة الأدوات الكهربائية في الساحات والممرات، وخلو الممرات والجدران من العبث، ونظافة مظلة الطابور، والبيئة الصفية ويشمل نظافة أرضية الفصول ووجود سلال المهملات ونظافتها، وسلامة أجهزة التكييف والأدوات الكهربائية في الفصول الدراسية من العبث ونظافتها، ونظافة الكتب المدرسية، وسلامة صفحات الكتب من التمزيق وخلوها من الكتابة والتشويه، وسلامة الطاولات والكراسي وخلوها من العبث، وخلو جدران الفصول من العبث، وسلامة النوافذ ونظافتها، والسبورة وخلوها من العبث، وسلامة لوحة الخبرة (السبورة الخلفية) وتوفر التهوية الصحية والإضاءة الكافية، ودورات المياه ونظافتها وتوفر الصابون فيها، وصلاحية المراحيض ونظافتها، وصلاحية خزانات الطرد، وسلامة الأدوات الكهربائية، ووجود خراطيم مياه الغسيل في كل مرحاض، وصلاحية أحواض الغسيل ونظافتها، ووجود سلال المهملات، ونظافة وصلاحية الأبواب، وسلامة مراوح الشفط في دورات المياه، وغرفة الحارس ونظافتها وترتيبها، ونظافة دورة المياه وصلاحية كل من (المرحاض، وخزان الطرد، ومروحة الشفط، وحوض الغسيل، والباب).
    وفي جانب جهود المدرسة في مجال الصحة، فيشمل: مياه الشرب، ومدى توفرها وصلاحيتها، وتوفر البرادات وصلاحيتها، ونظافة وصلاحية المرشحات، ونظافة أحواض الشرب والأرضية وصلاحية الحنفيات، ونظافة خزانات مياه الشرب، ونظافة غرفة البرادات. والمقصف المدرسي؛ ويشمل: نظافته من حيث الالتزام بأصناف المواد الغذائية المقررة وتنوعها وصلاحيتها، وسلامة تخزين المواد الغذائية، ووجود البطاقة الصحية للعاملين في المقصف المؤجر، ووجود صاعق للحشرات، وغرفة الصحة المدرسية، ونظافتها وترتيبها، وتوفر التجهيزات الصحية اللازمة، وصندوق الإسعافات الأولية، وسرير، ومخدة، وبطانية، وثلاجة لحفظ الأدوية، ولوحة إعلانات تثقيفية، وصندوق بغطاء للقمامة.
    وفي جانب جهود المدرسة في مجال تنمية الإجادة الطلابية، فتشمل الاستمارة: الإجادات الطلابية حيث تقدم المدرسة ثماني إجادات طلابية للتقييم، وفي جانب جهود المدرسة في مجال الأمن والسلامة، يشمل: الأمن والسلامة من حيث وجود مخطط الإخلاء، ووجود اللوحات الإرشادية التي توضح عملية الإخلاء، ووجود علامات لنقاط التجمع، وتوفر وتنوع وصلاحية طفايات الحريق، والمختبرات المدرسية، وتشمل نظافتها، وسلامة الأدوات والأجهزة، وتوفر عناصر الأمن والسلامة، ومصادر التعلم، نظافته، وسلامة الأدوات والأجهزة، وتوفر عناصر الأمن والسلامة، ومختبر الحاسوب، ونظافته، وسلامة الأدوات والأجهزة، وتوفر عناصر الأمن والسلامة، والثقافة المرورية من حيث الاطلاع على ملف التوعيات المرورية. وفي جانب جهود المدرسة في مجال التربية للمواطنة، فتشمل: الإدارة الطلابية من حيث استكمال بيانات السجل، ومهارات الطلبة في إدارة الحوار والنقاش، ومستوى وعي وثقافة الطلبة بالمواضيع المطروحة، ومهارة الرئيس في إدارة الجلسة، والالتزام بتشكيل الإدارة الطلابية وفق التوجيهات، واتساع حجم المشاركة في الحوار والنقاش بين الطلبة، ومهارة إدارة الوقت، ومهارة أمين السر في كتابة وقراءة المحضر، ومناقشة الطلبة في الفصول الدراسية، وتشمل: مستوى فهم ووعي الطلبة بالمواضيع المطروحة، وقدرة الطلبة على التحليل والاستنباط، وحجم المشاركة الجماعية.
يعمل...
X