إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تباين أداء الأسواق الخليجية.. وبورصة الكويت تعاني من الأزمة الأمريكية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تباين أداء الأسواق الخليجية.. وبورصة الكويت تعاني من الأزمة الأمريكية


    عواصم - الوكالات
    تباين، أمس، أداء الأسواق الخليجية مع ترقب المستثمرين للنتائج الفصلية وتأثر الأسهم بأزمة الميزانية الأمريكية.
    وأغلقت مؤشرات بورصة الكويت، أمس، على هبوط متأثرة بالأزمة الأمريكية؛ حيث هبط مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 0.53 في المئة إلى 1089 نقطة كما هبط المؤشر الرئيسي الأوسع نطاقا بنسبة مماثلة ليصل إلى 7725.78 نقطة.
    وقال محمد نصار المحلل المالي لرويترز: إن المضاربين لم يتمكنوا من رفع الأسهم المضاربية النشطة التي يملكونها فاكتفوا بالحفاظ على أسعارها أو قبول هبوطها بشكل طفيف فيما كان الهبوط الأكبر في الأسهم غير النشطة في السوق. وأضاف بأن الأسهم القيادية "حصل عليها عمليات جني أرباح" أدت إلى هبوطها هي أيضا. وهبطت أسهم زين 1.4 في المئة وبيت التمويل الكويتي وبنك الخليج والاستثمارات الوطنية 1.3 في المئة. بينما ارتفعت أسهم طيران الجزيرة واحدا في المئة والوطنية العقارية 1.2 في المئة وامتيازات وايفا فنادق 5.6 في المئة. وبلغت قيمة التداولات 33.5 مليون دينار وهو معدل متواضع للغاية مقارنة بالمستويات التي كانت سائدة خلال الأيام الماضية والتي كانت تزيد عادة عن 40 مليون دينار.
    وفي الرياض، أنهت الأسهم السعودية تعاملات أمس على ارتفاع بدعم من مكاسب الأسهم القيادية ليغلق المؤشر السعودي فوق مستوى 8000 نقطة للجلسة الثانية على التوالي.
    وأغلق المؤشر السعودي مرتفعا 0.55 بالمئة إلى 8008.5 نقطة وسط تداولات متدنية قيمتها 4.2 مليار ريال.
    وقاد الارتفاعات سهما سابك وجرير بمكاسب 0.5 بالمئة و2.05 بالمئة على الترتيب. وصعدت أسهم الحكير 5.7 بالمئة وسامبا 0.9 بالمئة وموبايلي 0.3 بالمئة. وتراجعت أسهم أسمنت ينبع 0.7 بالمئة والكهرباء 0.4 بالمئة وزين 0.5 بالمئة وسافكو 0.2 بالمئة.
يعمل...
X