إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وفد الاتحاد الآسيوي يُشيد بانطلاق دوري المحترفين.. ويحث على الاهتمام بملاعب المحافظات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وفد الاتحاد الآسيوي يُشيد بانطلاق دوري المحترفين.. ويحث على الاهتمام بملاعب المحافظات


    الرؤية - عادل البلوشي
    أشاد كيم يونج رئيس وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بانطلاق دوري المحترفين في السلطنة، معربا عن سعادته بما رآه من اهتمام كبير من القائمين بالأندية وحبها لكرة القدم واهتمامها الكبير بالتطوير.
    وأوضح يونج -في ختام زيارته للسلطنة- أنه من المجحف تقييم الدوري من كافة النواحي من خلال زيارة واحدة لم تتعدى الـ8 أيام، لافتا إلى أن الوفد سيقوم بزيارات متتالية في الفترة المقبلة لتكوين فكرة عامة وكاملة، كما حدث ذلك مع كوريا الجنوبية والسعودية وأستراليا عندما قام الاتحاد بالتفتيش ابتداء من عام 2010. وأشار يونج إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد إقامة بعض الورش والمحاضرات المختلفة في مواضيع متعددة والتي تخص تطبيق معايير الاحتراف حسب متطلبات الاتحاد الاسيوي.
    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي -الذي عقد ظهر أمس بفندق جراند حياة مسقط- بحضور السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، والشيخ شبيب الحوسني المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين. وأضاف يونج: "ندرك جيدا بأن الأندية لا تزال في بداية المشوار في تطبيق أولى نسخ دوري المحترفين بالسلطنة، وما لمسناه من هذه الزيارة هو الاهتمام الكبير بتواجد موظفين متفرغين في الأندية والكيان التنظيمي لرابطة الدوري واهتمامهم الكبير بتطوير الأندية وتقديم كافة التسهيلات لهم"، وأشار كيونج الى أنه أعجب بالاهتمام الكبير للأندية في استخدامها لمواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للجماهير بحضور ومؤازرة النادي في المباريات، مؤكدا في الوقت نفسه أن بعض الموظفين بالأندية الرياضية بحاجة الى خبرات أكبر خصوصا في مجالات التسويق والمالية".
    وحول الملاعب التي زارها الوفد الآسيوي، قال يونج: "قمنا بزيارة مجمع بوشر واستاد السيب في مسقط، وهي ملاعب جيدة جدا، كما قمنا بزيارة الملاعب في المحافظات الأخرى ونعتقد بأنها قديمة وتحتاج الى اضافة الكثير من المرافق كغرفة تبديل ملابس للاعبين، بها كافة التسهيلات وغرفة خاصة للحكام ومكان مخصص للمركز الطبي وقاعة خاصة لوسائل الاعلام وغيرها من المرافق الضرورية". وردا على استسفار حول الجانب التسويقي للأندية، رد يونج قائلا: "أعتقد أن الأندية بحاجة الى عمل أكبر في هذا الجانب المهم، حيث يتعين عليهم بحث منافذ تسويقية والحصول على رعاة تجاريين للنادي وتوفير القيمة المالية مقابل الاستثمار مع تلك الجهات، وهذا يحتاج الى جهود وخبرات كبيرة من الأندية، أما من الناحية الفنية فان تقديم دورات متخصصة للمدربين والحكام والاهتمام بالتوعية والتعليم، فسيساعد ويساهم في بروز عناصر مجيدة تدفع بعجلة دوري المحترفين الى مزيد من التقدم".
    فيما قال السيد خالد بن حمد رئيس اتحاد الكرة: إن "تجربة الزيارة للوفد الاسيوي كانت رائعة، وخرجنا معهم باقتراحات مهمة خلال الاجتماع النهائي، وسنعقد في المرحلة المقبلة عددا من الدورات والورش في تنفيذ هذه المقترحات في المضي قدما للتحول الكروي الاحترافي، ونحن واثقون من الاهتمام المتبادل من جميع الأطراف في تحقيق هذا التحول الاحترافي من الحكومة وجميع الجهات بالمجتمع". وأكد السيد خالد على الاهتمام الذي توليه الرابطة برفع عدد المقاعد المخصصة للأندية العمانية في دوري الأبطال الاسيوي، مشيرا إلى أنه يجب علينا القيام بتحسبنات كبيرة في الأندية في المرحلة القادمة، كما أن النقاط التي نحصل عليها من التصنيف الاسيوي بالتزامنا بالمعايير والنظم ستكون مهمة جدا حول حصولنا بمقاعد أكثر في دوري الأبطال الاسيوي".
    وحول زيادة عدد الأندية المشاركة بالدوري إلى 16 ناديا؛ نظرا لجغرافية السلطنة الممتدة، أوضح السيد خالد قائلا: "لا يمكن أن نستعجل بهذا القرار في هذا الوقت؛ حيث نحتاج إلى دراسة الموضوع، وكذلك إلى تقييم الأندية والنظر إلى استدامة القدرة التنافسية بين الأندية، كما أن الأندية ملتزمة بخوض عدد محدد من المباريات بالموسم والان يجب بأن نبقى على 14 ناديا".
يعمل...
X