إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"بنك الشعب الصيني" يحتل المرتبة الحادية عشرة في قائمة أقوى الشركات حول العالم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "بنك الشعب الصيني" يحتل المرتبة الحادية عشرة في قائمة أقوى الشركات حول العالم


    الرؤية- ثريا الحضرمية
    يتبوأ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) المركز الحادي عشر في قائمة أقوى الشركات في العالم، وذلك بحسب تصنيف مجلة فوربس العالمية من حيث القيمة السوقية والتي بلغت في مايو الماضي حوالي 131.7 مليار دولار، وقد بلغت أرباحه حوالي 22.1 مليار دولار.
    وتأسس بنك الصين المركزي رسميا في فبراير 1912 الحكومة الجمهوري ليحل محل البنك الإمبراطوري، وخدم البنك تباعا باسم بنك البلاد المركزية، وبنك التبادل الدولي والمتخصصة البنك التجاري الدولي. والتزم بالوفاء لخدمة الجمهور وتطوير قطاع الخدمات المالية في الصين، وقد نجح البنك في ذلك ليرتفع لاحتلال موقع الريادة في هذه الصناعة المالية الصينية وحظي بسمعة طيبة في الأوساط المالية الدولية، على الرغم من أنّ البنك واجه العديد من المصاعب والنكسات. وفي يونيو الماضي ارتفعت معدلات أسعار الفائدة في سوق الاقتراض بين البنوك الصينية بشكل حاد متأثرة بعوامل متعددة، وقد أثارت مخاوف بالغة لدى مختلف الأوساط إزاء عمليات أسواق المال، فيما قال نائب محافظ بنك الشعب الصيني هوشياوليان إنّ هناك سيولة كافية في النظام المصرفي الصيني. وأظهرت بيانات البنك المركزي الصيني أنه في نهاية مايو الماضي، وصلت صناديق الدفع والتسوية للبنك التجاري الصيني إلى نحوتريليون وخمسمائة مليار يوان، وفي العادة، عندما تصل هذه الصناديق إلى ما بين ستمائة وسبعمائة مليار يوان، فإن ذلك يمكنها من تلبية احتياجات البنوك الصينية، وهذا يعني أنّ السيولة العامة في الوقت الحالي لا تعاني من النقص.
    وحدد بنك الشعب الصيني في سبتمبر الماضي متوسط سعر اليوان أمام الدولار الأمريكي عند 6.1575، وهذا هو أعلى متوسط على الإطلاق لسعر صرف العملة الصينية منذ أن اتخذت بكين خطوة تاريخية في 2005 بالسماح لقيمة عملتها بالارتفاع.
يعمل...
X