إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تراجع أرباح "كريدي سويس" السويسري في الربع الثالث

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تراجع أرباح "كريدي سويس" السويسري في الربع الثالث


    جنيف- الوكالات
    تراجعت أرباح بنك "كريدي سويس" السويسري في الربع الثالث من العام الحالي مسجلة نحو 510 ملايين دولار بعدما بلغت في الربع الثاني 1170 مليونا.
    وعزا البنك في بيان أمس من مقره الرئيسي بمدينة (زيورخ) شمال شرقي البلاد التراجع إلى ما وصفه بالبيئة المهنية غير المناسبة في سوق السندات التي لم تساعد في تحقيق الأهداف الربحية المرجوة.
    في المقابل لفت البنك المصنف الثاني في سويسرا إلى زيادة في أرباح قطاع إدارة الثروات الخاصة لتتجاوز حاجز المليار دولار في الربع الثالث من العام مسجلة نحو 1143 مليون دولار بزيادة حوالي 120 مليونا عن نتائج الربع الثاني. وعزا البنك الزيادة إلى تحسن تدفق الثروات الخاصة من عملاء تابعين لدول الاقتصادات الناشئة حيث تمكن من اجتذاب اكثر من ثمانية مليارات دولار في الربع الثالث من العام.
    وتأتي تلك النتائج أقل من توقعات البنك إذ كان يترقب نتائج مشابهة للربع الثاني من العام على أقل تقدير لاسيما أن البنك تمكن من تقليل نفقاته المالية منذ مطلع هذا العام بتوفير نحو ثلاثة مليارات دولار.
    في الوقت ذاته تمكن البنك من زيادة حصته في رأس المال الأساسي الى 4ر11 بالمئة وفق معايير (بازل 3) لدعم الأصول المالية للبنوك لتحصينها في مواجهة الأزمات وارتفعت أسهمه في بورصة (زيورخ) بنسبة سبعة بالمئة خلال ثلاثة اشهر.
    وبتلك النتائج تكون أرباح بنك (كريدي سويس) سجلت تراجعا متواصلا منذ مطلع العام رغم التفاؤل الذي أحاط بمعاملاته منذ مطلع العام ليصل بنتائج الربع الثالث الحالية إلى متوسط ارباح العام الماضي.
يعمل...
X