إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الساجواني يفتتح اليوم ندوة تعزيز الأمن الغذائي في "دول التعاون"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الساجواني يفتتح اليوم ندوة تعزيز الأمن الغذائي في "دول التعاون"


    مسقط – الرؤية
    تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الثلاثاء بفندق جولدن توليب مسقط أعمال ندوة تعزيز الأمن الغذائي في دول مجلس التعاون الخليجي وحلقة عمل بعنوان الارتقاء بصناعة وتسويق التمور.
    يرعى حفل افتتاح الندوة معالي الدكتور فؤاد بن جعفر ساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية. وتهدف الندوة إلى الارتقاء بمستوى الأمن الغذائي وتعزيز دور القطاع الخاص في الاستثمار الزراعي والغذائي في دول مجلس التعاون الخليجي، فيما تهدف حلقة العمل المصاحبة إلى تعظيم الاستفادة من النخلة وتحسين مستوى إنتاج التمور والارتقاء به صناعياً وتسويقياً والاستفادة من تجارب الدول الأخرى السباقة في هذا المجال.
    وتتضمن الندوة أوراق عمل رئيسة منها مبادرات الاستثمار الخليجي في الأمن الغذائي والفرص المتاحة, وأهميّة تعزيز الاحتياطات الغذائية لصالح الأمن الغذائي بدول مجلس التعاون الخليجي. كما تتضمن ورقة عمل بعنوان دور هيئة التقييس الخليجية في إعداد مواصفات قياسية خليجية موحدة للأغذية ودورها في حماية المستهلك .وسوف تقدم ورقة رئيسة في حلقة العمل المختصة بالارتقاء بصناعة وتسويق التمور بعنوان الفرص المستقبليّة في مجال إنتاج وتسويق وصناعة التمور. وتتضمن الندوة جلسة حوارية بعنوان الارتقاء بصناعة وتسويق التمور من واقع التجارب المحلية والإقليمية، كذلك ورقة عمل الدعم والتمويل ومدى توفره ودورة في الارتقاء بصناعة وتسويق التمور.
    وتعتبر الندوة فرصة للمعنيين بقطاعات زراعة والصناعة والترويج والأمن الغذائي، والخبراء والمستشارين في هذا المجال، والمنتجين والموردين والمصنعين والمسوقين من القطاعين الأهلي والخاص، والرياديين وطلبة الجامعات والباحثين للاستفادة مما تحمله الندوة من أفكار ومقترحات وما ستخلص إليه من نتائج.
يعمل...
X