إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"حيا للمياه".. راع بلاتيني لمعرض الخليج للزراعة والثروة السمكية والحيوانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "حيا للمياه".. راع بلاتيني لمعرض الخليج للزراعة والثروة السمكية والحيوانية


    مسقط – الرؤية
    ترعى - حيا للمياه - الشركة المسؤولة عن تطوير وتصميم وبناء وتشغيل مشروع إعادة استخدام المياه في محافظة مسقط- معرض الخليج للزراعة والثروة السمكية والحيوانية كراعٍ بلاتيني، والذي أقيم بمركز عمان الدولي للمعارض في الفترة من28-31 أكتوبر2013 م. ويعد هذا المعرض الأول من نوعه في السلطنة بشكل خاص وفي المنطقة بشكل عام وذلك بمشاركة العديد من الجهات والشركات المتخصصة في مجالات الزراعة والأسماك والثروات الحيوانية من داخل السلطنة وخارجها.
    وتأتي مشاركة حيا للمياه في هذا المعرض إيماناً منها بأهمية الدور الذي تضطلع به في دعم مثل هذه الفعاليات المتخصصة، لاسيما تلك الفعاليات التي تعنى بتطوير وتنمية مجالات القطاع الزراعي بالسلطنة، فضلاً على أنّ هذه المشاركة جزء لا يتجزأ من جهود حيا للمياه التي تسعى من خلالها لجعل مسقط أكثر اخضراراً وازدهاراً إضافة إلى الآثار الإيجابية المترتبة في دعم ورفد القطاع الزراعي والسمكي والحيواني بالسلطنة.
    الجدير بالذكر أنّ حيا للمياه تشارك في المعرض من خلال ركن خاص بها والذي من خلاله يتم عرض جهود الشركة في تنفيذ مشروع إعادة استخدام المياه بمحافظة مسقط والفوائد المرجوة من هذا المشروع، كما تعرض أيضاً منتجها من سماد (كلأ) الطبيعي الذي يتم تصنيعه وفقاً لمواصفات ومقاييس محلية وعالمية.
    وتستفيد شرائح كبيرة من المزارعين في مختلف مناطق السلطنة من منتج سماد "كلأ" الطبيعي الذي أصبح متوفرًا للجميع، ويحظى بثقة مستخدميه في الأغراض الزراعية، والتشجير إلى جانب استخدامه في الحدائق المنزلية، في الوقت الذي يشهد فيه تسويق هذا المنتج ارتفاعاً ملحوظاً نظراً لقيمته الاقتصادية وفوائده التي تعود بالنفع على الزراعة والبيئة على حد سواء.
    على الرغم من الفترة القصيرة على تدشين سماد "كلأ" (منذ ديسمبر 2010) في الأسواق المحلية، إلا أنّه أثبت وبكل جدارة نجاحه مع المزارعين، ومقاولي أعمال البستنة، وأصحاب الحدائق المنزلية، حيث حظيت هذه الفئات بالفوائد الجمة المتمثلة في تحسين تركيبة التربة، ومقاومة تآكلها، فضلاً على خلق مسطحات خضراء أكبر في السلطنة. علاوة على ذلك أيضًا،استطاع سماد "كلأ" حصد العديد من الجوائز مثل؛ جائزة أفضل مبادرة من جوائز عمان لحماية البيئة إلى جانب اعتراف الأمم المتحدة بهذا المشروع الحيوي لتطبيقه نظام آلية التنمية النظيفة (CDM)وتجميع نقاط للمصنع عن كل كمية يتم تصنيعها باعتباره كمرجع لأيّ مصنع يتم إنشاؤه في منطقة الشرق الأوسط. كما استطاع المختبر المركزي المشرف على عملية التصنيع الحصول على شهادةISO/IEC 17025 من مركز دبي للاعتماد (DAC) إلى جانب حصول نظام إدارة المختبر على شهادة ISO9001:2008؛ الأمر الذي بدوره يعكس مدى مطابقة الأنظمة الإدارية والفنية المتبعة في المختبر للمعايير والمواصفات الدولية.
يعمل...
X