إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بنك صحار يحقق نمواً في صافي الأرباح بنسبة 15.2 % بنهاية سبتمبر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بنك صحار يحقق نمواً في صافي الأرباح بنسبة 15.2 % بنهاية سبتمبر


    مسقط - الرؤية
    حقق بنك صحار أرباحا صافية قدرها 18.11 مليون ريال عماني في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 2013 و المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر الماضي .
    وقال الرئيس التنفيذي لبنك صحار الدكتور محمد بن عبدالعزيز كلمور تعليقا على نتائج البنك :"إن تحقيق هذه النتائج لم يكن إلا نتيجة للجهود الدؤوبة والمستمرة من قبل البنك من أجل المحافظة على مستوى جيد للربحية والنمو المستقر والمتواصل من خلال التركيز على تقديم منتجات وخدمات مميزة في كافة عمليات البنك". وكشف تقرير مجلس إدارة بنك صحار الذي أعلن عن النتائج المالية التي حققها البنك خلال الأشهر التسعة الأولى من 2013 والمنتهية بتاريخ 30 سبتمبر الماضي عن تحقيق البنك لصافي أرباح قدرها 18.110 مليون ريال عماني مقارنة مع 15.722 مليون ريال عماني حققها البنك في نفس الفترة من العام الماضي، مسجلاً بذلك نمواً بنسبة 15.2 بالمئة، هذا وقد شهد صافي إيرادات الفوائد تحسناً بنسبة 4.2 بالمئة حيث ارتفع من 30.443 مليون ريال عماني خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 2012 ليبلغ 31.716 مليون ريال عماني في نفس الفترة من العام الحالي، وارتفعت الإيرادات التشغيلية حتى نهاية سبتمبر 2013 بنسبة 12.1 بالمئة لتبلغ 42.817 مليون ريال عماني مقارنة بــ 38.205 مليون ريال عماني حققها البنك خلال نفس الفترة من العام الماضي، و في المقابل زادت مصروفات التشغيل بنسبة 10.9 بالمئة حيث ارتفعت من 18.141 مليون ريال عماني في الأشهر التسعة الأولى من العام 2012 إلى 20.115 مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من العام الحالي .
    بينما نما إجمالي القروض خلال نفس الفترة من هذا العام بنسبة 7.8 بالمئة ليرتفع من 1.162 مليار ريال عماني في 30 سبتمبر 2012، ليبلغ 1.253 مليار ريال عماني في 30 سبتمبر 2013، كما شهد صافي القروض والسلفيات نمواً بلغ 7.6 بالمئة ليرتفع من 1.138 مليار ريال عماني في 30 سبتمبر 2012 إلى 1.224 مليار ريال عماني في 30 سبتمبر 2013، و بلغت ودائع العملاء 1.324 مليار ريال عماني في 30 سبتمبر 2013 ، مقارنة بـ 1.421 مليار ريال عماني في 30 سبتمبر 2012، مسجّلة انخفاضًا بنسبة 6.8 بالمئة، ويعود هذا الانخفاض في الودائع إلى مبادرات البنك الهادفة لتخفيض تكلفة الفائدة على الإيداعات الآجلة والحفاظ على مستوى هامش الفائدة في وجه الانخفاض المستمر لنسب الفوائد على القروض، وقد بلغت حصة البنك من سوق ائتمان القطاع الخاص نسبة 8.82 بالمئة بينما بلغت حصة البنك من ودائع القطاع الخاص 7.78 بالمئة في نهاية شهر أغسطس 2013.
    لقد استطاع البنك تحقيق العديد من النجاحات في كافة مجالات أعماله، حيث تمّ تدشين فروع أنشطة صحار الإسلامي رسميًا والاحتفال بافتتاح ثلاثة منها في فلج القبائل وفرق والسعادة، وقد نجحت هذه الفروع بكسب ثقة العملاء الجدد وتمّ فتح العديد من الحسابات المتوافقه مع أحكام الشريعة الإسلامية .
    يمضي بنك صحار قُدما في مساهماته البارزة في دعم المجتمع المحلي من خلال برامجه المتعددة في إطار ممارسته لمسؤوليته الاجتماعية، وقد دشن البنك حملته التوعوية "السلامة... أمانة" بالتعاون مع الجمعية العمانية للسلامة على الطرق في بداية العام الجاري، وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية السلامة المرورية من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة.
    قد توجت جهود بنك صحار في حقل المسؤولية الاجتماعية ودعمه للجمعيات الأهلية بعدة جوائز منها جائزة "أفضل بنك في ممارسة المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عمان 2013" والمقدمة من (GBFR) في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى ذلك حصد البنك عددا من الجوائز الأخرى، حيث احتل مكانه في قائمة أفضل خمس شركات كبرى من ناحية الأداء ، كما حصل الرئيس التنفيذي للبنك الدكتور محمد بن عبدالعزيز كلمور على جائزة "أفضل رئيس تنفيذي في السلطنة لعام 2013" والمقدمة من مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، ويعد حصول البنك على هذه السلسلة من الجوائز دليلاً على التزامه بالتميز في تقديم الخدمات المصرفية، من جهة أخرى وتثبيتا لموقعه كأحد المؤسسات الرائدة في السلطنة منحت وكالة "فيتش" العالمية للتصنيف بنك صحار مجدداً تصنيف (BBB+) للمدى الطويل مع نظرة مستقبلية مستقرة، وهذا دليل على صحة تطبيق استراتيجية البنك طويلة الأمد، و تأكيدا على الإدارة المتمكنة وخبراتها الواسعة، وتغطي وكالة "فيتش" العديد من النواحي في تقيميها للمؤسسة ومنها سلامة وقوة الميزانية العمومية وربحية البنك وإدارة المخاطر .
    وأضاف د. محمد بن عبدالعزيز كلمور : لقد استمر بنك صحار في تحقيق نجاحات وتطورات ملحوظة في خدماته ومنتجاته المصرفية نتيجة للجهود المشتركة والدؤوبة لتحقيق المزيد من التميز، ومن خلال بناء جسور التواصل مع الزبائن لفهم وتلبية احتياجاتهم وتقديم ما يفوق توقعاتهم.
يعمل...
X