إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"سوق المال" تنظم برنامجا تدريبيا حول آلية الاكتتاب وتسوية مطالبات التأمين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "سوق المال" تنظم برنامجا تدريبيا حول آلية الاكتتاب وتسوية مطالبات التأمين


    مسقط - الرؤية
    نظمت الهيئة العامة لسوق المال النسخة الثانية من البرنامج التدريبي حول الاكتتاب وتسوية المطالبات للارتقاء بأداء الكوادر الوطنية العاملة في شركات وسماسرة ووكلاء التأمين وإكسابهم المهارات الفنية وإطلاعهم على أفضل الممارسات والمعايير المتعارف عليها دولياً فيما يتعلق بآليات الاكتتاب وتسوية المطالبات، وذلك ضمن إطار الخطط والبرامج الرامية إلى تدريب وتأهيل الشباب العماني للانخراط في قطاع التأمين وتمكينه من تبوء المناصب القيادية والفنية. وشارك في البرنامج 24 متدرباً يعملون في شركات وسماسرة ووكلاء التأمين حيث يستمر البرنامج لمدة خمسة أيام ويتضمن الحديث حول أهمية وجود معايير واضحة لاكتتاب المخاطر التأمينية بمنتجاتها المتعددة، إلى جانب توضيح الأسس وآلية التعامل مع المطالبات وطرق تسويتها مع حملة وثائق التأمين بشكل عادل، والمتعلقة بعملية تسديد المطالبات لأصحاب وثائق التأمين طبقاً للغطاء التأميني وشروط عقد التأمين
    وأوضح أحمد مهدي مقدم البرنامج من معهد الخليج لدراسات التأمين (الـ GII) أن البرنامج يبحث آلية تقييم المخاطر وتسوية المطالبات ويقدم مادة فنية بحتة للعاملين في أقسام الاكتتاب والمطالبات بشركات وسماسرة ووكلاء التأمين في سوق التأمين العماني، وبالتالي تمكينهم بالأدوات والإمكانيات الضرورية لتقييم المخاطر وتحديد التكلفة الموازية لحجم الخطر المراد تغطيته. وأوضح مهدي أنّ العلاقة ما بين الاكتتاب والمطالبة وثيقة جداً، فمسألة تقييم الأخطار بجودة ومهنية عالية تساعد بشكل كبير على تقليل عدد المطالبات وحجمها وتعزيز المركز المالي للشركة، والعكس صحيح. وأشار إلى أنه تم تزويد المتدربين بنموذجين لمعايير تحديد وتقييم الخطر لشركتي تأمين رائدتين في أنواع مختلفة من منتجات التأمين وذلك لتبسيط الصورة وتقريبهم إلى الجانب العملي، وأكد مهدي أن الشباب متفاعلون بشكل ملحوظ جدًا مع البرنامج ولديهم رغبة واضحة للاستفادة بشكل كبير، كما أن الجمع بين العاملين في قسم الاكتتاب وقسم المطالبات له ميزة في تسهيل نقل الخبرات وتبادل المعلومات وذلك من خلال المناقشات والاستفسارات المتبادلة بين الجانبين.
    وعبر المشاركون عن أهمية البرنامج وحجم الفائدة التي تحققت لهم في ضوء ما تم تقديمه حول معايير تقييم المخاطر وكيفية التعامل مع المطالبات.
    حيث أشاد الموظف طالب بن محمد البلوشي من قسم المطالبات بشركة ظفار للتأمين بالبرنامج وعبر عن ارتياحه فيما تم تقديمه حول أساسيات وآليات الاكتتاب السليمة خاصة فيما يتعلق بآلية تقييم الخطر. وقال البلوشي: كنت أتمنى حضور مثل هذا البرنامج قبل 11 عاما وهو عمر عملي في قطاع التأمين مؤكداً أنه لابد لكل موظف يعمل في قسم المطالبات والاكتتاب أن يلم بمحتوى هذا البرنامج، وأشار مختتما ًحديثه إلى أن فترة البرنامج ليست كافية ويرى ضرورة تمديدها لتكون الفائدة أكبر.
    من جهتها قالت شمسة بنت سعيد الهادية من شركة مارش عمان لأعمال السمسرة في التأمين: البرنامج مفيد جداً ويمثل إضافة حقيقية لمهاراتنا في التعامل مع طالبي التأمين، وقد عرفت من البرنامج مدى الارتباط الوثيق بين عملية الاكتتاب وحجم المطالبات، وأن الأسس والمعايير الأساسية في الاكتتاب تسهل أعمالاً كثيرة.
    الجدير بالذكر أنّ الهيئة العامة لسوق المال قامت بتنظيم النسخة الأولى من البرنامج التدريبي حول الاكتتابات وتسوية المطالبات مطلع شهر أكتوبر الماضي ويعتبر هذا البرنامج النسخة الثانية وذلك لتغطية أكبر عدد من العاملين في شركات وسماسرة ووكلاء التأمين.
يعمل...
X