إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطيران العماني يختار أنظمة "روكويل كولينز" لتحديث طائرات" بوينج 737 "

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الطيران العماني يختار أنظمة "روكويل كولينز" لتحديث طائرات" بوينج 737 "


    مسقط - الرؤية
    أعلنت شركة روكويل كولينز، الرائدة في مجال إلكترونيات الطيران، عن وقوع الاختيار على حزمة أنظمتها الشاملة لتحديث 11 طائرة بوينج 737 ضمن الأسطول الجوي التابع للطيران العماني. حيث سيتم تزويد الطائرات بنظام مراقبة الأحوال الجوية، ونظام الاستقبال المتعدد الأنماط K ونظام تجنب التصادم (TCAS II ). وستبدأ عمليات التحديث مع بداية عام 2014.
    وتتضمن حزمة الأنظمة التي ستوفرها روكويل كولينز للطيران العماني، نظام (MultiScan™ Threat Detection System) لكشف الأخطار، وهو أحدث الأنظمة الأوتوماتيكية كلياً والمحمولة جوا ويعمل كرادار لرصد أحوال الطقس. ويجمع النظام بين أحدث علوم الطقس مع المفاهيم الهندسية المتطورة بغرض التنبيه بأي أخطار جوية محتملة قد تكون غير ظاهرة، مثل اضطرابات الجو، أو البرق وسقوط البَرَد، ويتم تقديم جميع هذه التنبيهات ضمن وسيلة عرض مثلى عالية الوضوح من أجل تعزيز وعي طاقم الطائرة بالظروف المحيطة والتخفيف من أعباء الطيران. ويعمل النظام أيضًا على الحد من تغيير جداول ومواعيد الطيران مما يؤدي إلى تخفيض حرق الوقود وزيادة راحة الركاب بسبب تقليل فرص التعرض للتقلبات الجوية غير المتوقعة.
    وتأتي النسخة الحديثة من نظام MultiScan™ لكشف الأخطار، مزودة بالعديد من الإمكانات الجديدة القادرة على دقة التنبؤ باضطرابات الطقس وتعقب مسار الخلايا الرعدية.
    وقام الطيران العماني أيضا باختيار نظام "GLU-925 Multi-Mode Receiver"والذي يُمكّن شركات الطيران والمشغلين من الاستفادة من تطور الأداء الملاحي المطلوب (RNP)، ومنطقة الملاحة (RNAV)، وقدرات مراقبة البث (ADS-B). وهو نظام لاستشعار برنامج الملاحة الرئيسي لجميع مراحل الطيران، كما أنه يلبي شرط "الأداء الملاحي المطلوب 0.1 وهو أول نظام هبوط يعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي جي بي إس. كما سيستفيد الطيران العماني عبر نظام تجنب التصادم (TCAS II)، من مميزات الجيل الجديد لـ TTR-2100 من روكويل كولينز، وكذلك تطبيقات ADS-B مستقبلا.
يعمل...
X