مسقط - الرؤية
تم صباح أمس بالمقر الرئيسي للهيئة العامة لحماية المستهلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة، وبحضور جيمس جيست رئيس المنظمة العالمية للمستهلك تدشين المكتب الإقليمي بالشرق الأوسط للمنظمة العالمية لحماية المستهلك الذي يضم الجهات المعنيّة بحماية المستهلك في المشرق العربي بالإضافة إلى حماية المستهلك في كل من إيران وتركيا كما تمّ إطلاق كتاب "دليل مبادئ الأمم المتحدة التوجيهية لحماية المستهلك" والذي يعد مرجعًا مهمًا لمساعدة الجمعيّات في الشرق الأوسط على العمل والتواصل مع المنظمات الدولية. وعلى هامش التدشين قام رئيس المنظمة العالمية لحماية المستهلك بتسليم العضوية الفخرية للمنظمة إلى سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك. وقال جيمس جيست رئيس المنظمة العالمية للمستهلك: في ظل الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك أود أن أعرب عن دعمي وتشجيعي للعمل العظيم الذي تقوم به هذه الهيئة حيث حققت إنجازات متقدمة بفارق كبير عن أي منظمة أو جمعيّة أخرى لحماية المستهلكين في أي مكان في العالم، موضحًا أنّ الهيئة تسابق الزمن في الاستجابة السريعة لمتابعة ومراقبة الأسواق، واستخدام التقنيات الحديثة التي سهلت على المستهلكين التواصل مع الهيئة، للاتصال حتى لتقديم الشكاوى والمقترحات للهيئة.
وقال هيلين مكالوم مدير عام المنظمة العالمية للمستهلك: زيارتنا للسلطنة للمشاركة في افتتاح مكتب المنظمة العالمية للمستهلك رسمياً في الشرق الأوسط يعد إنجازًا يحسب للهيئة العامة لحماية المستهلك.
وقالت إندراني توراسينجهام، رئيسة مكتب المنظمة العالميّة للمستهلك لآسيا المحيط الهندي والشرق الأوسط إنّ افتتاح المكتب في السلطنة يعد إنجازا كبيرًا لتطوير العلاقة بين دول المنطقة والاتحاد الدولي للمستهلك وإثراء تجربة المؤسسات المعنيّة بحماية المستهلك في الدفاع عن حقوق المستهلك العربي التي تضمنها الإعلان العالمي لحقوق المستهلك الصادر عن الأمم المتحدة.
هذا وقد قام أعضاء مجلس إدارة المنظمة الدولية لحماية المستهلك على هامش اجتماعهم السنوي الذي تستضيفه السلطنة والذي يعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بزيارة لمقر الهيئة، حيث اطلعوا خلال الزيارة على عدد المديريات والدوائر والأقسام التابعة للهيئة منها معرض السلع المقلدة حيث استمعوا إلى شرح عملي حول كيفية التعرّف على السلعة المقلدة ومعرفة الفروق بينها وبين السلع الأصلية، كما قاموا بزيارة إلى دائرة الشكاوى بالهيئة وتعرفوا على الخطوات والإجراءات القانونيّة التي تتخذ منذ تقديم الشكوى وحتى إنهاء المشكلة.
كذلك قام أعضاء مجلس إدارة المنظمة الدولية للمستهلك بزيارة إلى الادعاء العام بمقر الهيئة.