إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"حماية المستهلك بصحار" تسترجع 7 آلاف ريال لمستهلك دفعها ثمناً لمركبة معيبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "حماية المستهلك بصحار" تسترجع 7 آلاف ريال لمستهلك دفعها ثمناً لمركبة معيبة


    صحار - الرؤية
    تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة من استرجاع مبلغ 6950 ريالاً عمانيا لأحد المستهلكين بعد اكتشاف عيوب في التصنيع بمركبة اشتراها من أحد المزودين.. وكانت الإدارة قد تلقت شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى شركات بيع المركبات يفيد بوجود عيوب بالمركبة الجديدة التي اشتراها؛ تمثلت في خدوش بالمركبة، وعدم ثبات بعض الأكسسوارات واختلاف لون غطاء الوقود مع وجود كتل من الطلاء وعدم ثبات المركبة على الطريق وانحرافها، إضافة إلى ارتفاع غطاء المحرك وعدم ثباته؛ الأمر الذي يعيق انتفاعه بالمركبة.
    وبعد تلقى البلاغ واستكمال الإجراءات المطلوبة، تم التواصل مع المزود لجمع وقائع الاستدلال، وبمواجهته بالشكوى اقترح المزود عقد تسوية بإرجاع المبالغ المدفوعة من قبل الشاكي واسترجاع المركبة المعيبة؛ الأمر الذي قبل به الشاكي لما فيه من رفع للضرر الذي لحق به.
    ويُذكر أن الضمان القانوني وفق نص المادة (11) من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (81/2002) يتيح للمستهلك الحق خلال عشرة أيام من شرائه لأي سلعة باستثناء السلع الاستهلاكية القابلة للتلف السريع الحق في استبدالها أو إعادتها واسترداد قيمتها إذا شاب السلعة عيب شريطة إبراز ما يثبت شراءها من نفس المزود، وعلى ألا يكون العيب ناتجًا عن سوء استعمال المستهلك للسلعة.
يعمل...
X