إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الهند تسحب رسوم الإغراق عن واردات "البوليبروبلين" من السلطنة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الهند تسحب رسوم الإغراق عن واردات "البوليبروبلين" من السلطنة


    السفير الهندي: ارتفاع الصادرات العمانية غير النفطيّة للهند 91% خلال الـ 7 شهور الماضية
    الرؤية - راج واريور
    قررت الحكومة الهندية الاتحادية سحب الضريبة المفروضة ضد الإغراق على واردات البوليبروبلين المصنوعة أو المصدرة من سلطنة عمان، والتي كانت قد فرضتها في 19 نوفمبر 2010م .
    وقال سعادة السفير ج. اس. موكول سفير جمهورية الهند لدى السلطنة في مؤتمر صحفي أمس إنّ الحكومة الهندية أصدرت قرارًا أمس الأول في هذا الصدد، مشيرا إلى أنّه دخل حيز التنفيذ بمجرد صدوره.
    وأكّد سعادته على عمق العلاقات الاقتصاديّة والتجارية بين السلطنة والهند، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة 128%، وخلال الشهور السبعة من بداية أبريل وحتى نهاية أكتوبر، بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 3.65 مليار دولار منها 2 مليار دولار قيمة صادرات غير نفطيّة من السلطنة وبارتفاع 91% عمّا كانت علية في العام المالي الهندي الماضي والذي يبدأ مع بداية أبريل.
    وتعود قضيّة فرض رسوم إغراق على واردات الهند من البولي بروبلين إلى العام 2010 وشمل قرار الحكومة الهندية، تطبيق الحكومة الهندية إجراءات مكافحة الإغراق ضد صادرات (البولي بروبلين) من كل من سلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية. وكان الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) قد أصدر بيانا أعرب فيه عن خيبة أمله إزاء القرار الذي اتخذته وزارة التجارة والصناعة الهندية القاضي بتطبيق ضريبة إغراق على صادرات البولي بروبلين من دول منطقة الخليج العربي. وبيّن وقتها أنّ القرار دون أي سند قانوني، ما يجعله غير عادل وغير منطقي.
يعمل...
X