إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"تقنية عبري" تحتفل بالعيد الوطني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "تقنية عبري" تحتفل بالعيد الوطني


    عبري - عثمان المقبالي
    احتفلت الكلية التقنية بعبري، مساء أمس، بالعيد الوطني الثالث والأربعين المجيد، بمقر الكلية، تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن حمود المحروقي والي ضنك، وبحضور كل من سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي عبري، والأفاضل مديري العموم والشيوخ الأكارم وأعيان المنطقة.
    وبدأ الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم، عقبه أداء لفن العازي من تقديم طلاب الكلية، كما اتسم الحفل بلوحة ترحيبية قدمها أطفال مدرسة البراعم للتعليم الأساسي قدموا فيها إنشادًا بأبيات شعرية رحبوا فيها بالحضور الكرام.
    كما قدم طلاب الكلية "أوبريت مسرحي" بعنوان "هذه عمان"، جاءت فكرته العامة حول ما قدمته الحكومة الرشيدة من إنجازات وخدمات في شتى المجالات؛ من خلال أربع لوحات فنية حيث جسدت اللوحة الاولى عادات وتقاليد الشعب العماني، واحتوت على تعريف لبعض الكلمات العمانية المستخدمة قديما. وتضمنت اللوحة الثانية تجسيداً لمبدأ التسامح والوئام بين مختلف فئات المجتمع العماني في ظل النهضة المباركة، وجاءت اللوحة الثالثة لتسلط الضوء على حاضر التعلم ودور المرأة في المجتمع العماني. أما بالنسبة للوحة الرابعة، فقد تحدثت عن الفنون الشعبية والأدبية الموجودة في السلطنة، وقدم فيها بعض الشعراء قصائد وطنية امتزجت بالحب والوفاء لهذا الوطن المعطاء وقائد البلاد المفدى.
    واحتوى الحفل على مسرحية من تقديم فريق الظاهره لتنمية المواهب الابداعية، جسدوا فيها لوحات من الموروث الشعبي بأسلوب فكاهي.
    وقام بعدها الدكتور عبدالله بن عديّم المسكري عميد الكلية بتقديم درع تذكاري لراعي الحفل وتكريم المشاركين في إنجاح هذه الفعالية.
يعمل...
X