إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"تعليمية جنوب الباطنة" تنظم حلقة عمل حول مخرجات الصف الأول من المدارس الخاصة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "تعليمية جنوب الباطنة" تنظم حلقة عمل حول مخرجات الصف الأول من المدارس الخاصة


    الرستاق - وليد السليمي
    نظمت تعليمية محافظة جنوب الباطنة -ممثلة بدائرة البرامج التعليمية، قسم المدارس الخاصة- وبالتعاون مع مدرسة الشعاع للتعليم الأساسي (1-4) بولاية الرستاق، حلقة عمل بعنوان "مخرجات الصف الأول من المدارس الخاصة.. بين الواقع والمأمول".
    وتهدف الحلقة إلى مد جسور التواصل بين قسم المدارس الخاصة ومدارس التعليم الأساسي ضمن نطاق التعاون بين المؤسسات الخاصة والحكومية بهدف تجويد العمل التربوي بالمدارس الخاصة والإستفادة من خبرات الهيئة الإدارية والتدريسية التي تمتلكها المدارس الحكومية.
    ويأتي هذا اللقاء كمبادرة من إدارة مدرسة الشعاع للتعليم الأساسي ومعلماتها وضمن متطلبات البحث الذي تجريه مشرفة المجال الأول بالمدارس الخاصة فاطمة المعمرية سعيا لتجويد مخرجات المدارس الخاصة.
    وتضمَّن اللقاء التربوي عددًا من الدروس التطبيقية نفذتها معلمات من مدرسة الشعاع بحضور معلمات من المدارس الخاصة بمحافظة جنوب الباطنة، تبعها مناقشة لهذه الدروس لتبادل الخبرات بين المعلمات. ثم عقدت حلقة نقاشية بعنوان "مخرجات الصف الأول من المدارس الخاصة بين الواقع والمأمول"، ضمن سعي دائرة البرامج التعليمية متمثلة في قسم المدارس الخاصة لتجويد مخرجات المدارس الخاصة وضمن مشروع مدرسة الشعاع بعنوان "زاد الطالب"، الذي يهدف إلى إكساب الطالب المهارات الأساسية (القرائية والكتابية) والمفاهيم والعمليات الرياضية ورفع المستوى التحصيلي للتلاميذ.
    وأظهرت الحلقة النقاشية بعض الجوانب التي يجب متابعتها والاهتمام بها من قبل المدارس الحكومية والخاصة كالتحصيل الدراسي والسلوك الطلابي. وأبدت المعلمات المشاركات من المدارس الخاصة، مدى استفادتهن من الدروس التطبيقية ومن الحلقة النقاشية.
    وقال سيف اللويهي مشرف مجال أول بحلقة العمل، إن الحلقة النقاشية تطرقت للحديث عن الصعوبات والتحديات التي تواجهها المدارس الحكومية والمدارس الخاصة ذات الحلقة الأولى من أجل رفع المستويات التحصيلية للتلاميذ وتجويد العمل في تلك المدارس، ولإيجاد حلول تربوية ناجعة للمشكلات السلوكية لدى بعض التلاميذ.
يعمل...
X