إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التعريف بمسابقة "الإبداعات الشبابية" في كلية البريمي الجامعية.. وتوقعات بمشاركات واسعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التعريف بمسابقة "الإبداعات الشبابية" في كلية البريمي الجامعية.. وتوقعات بمشاركات واسعة


    مسقط - الرؤية
    زارت اللجنة الشبابية بنادي النهضة، أمس، كلية البريمي الجامعية؛ وذلك للتعريف بمسابقة الإبداعات الشبابية، والتقت اللجنة بالهيئة الإدارية والأكاديمية.
    ونظمت اللجنة محاضرة تعريفية حول الشروط العامة للمسابقة ومجالاتها المختلفة، قدمتها مريم المقبالية عضوة اللجنة الشبابية بنادي النهضة؛ حيث تحدثت عن أهمية هذه المسابقة للشباب، خاصة لطلاب وطالبات الجامعة، وهذه هي فرصة حقيقية من أجل إظهار مواهب الشباب في مختلف المجالات وإعطاء الفرصة لهم لاكتشاف الموهوبين والمبدعين. وهذه المسابقة فرصة كبيرة للأخذ بأيدي الشباب والشابات لإظهارهم في المسابقات على المستوى المحلي، ويمثلون السلطنة في المحافل الدولية. وأضافت المقبالية بأن الشباب قادر على العطاء في جميع المجالات ومنها مجال المسابقات الشبابية حيث نال كثير من الشباب العماني جوائز محلية وإقليمية ودولية.
    وقال عيسى النعيمي أمين سر نادي النهضة ورئيس لجنة مسابقة الإبداعات الشبابية بنادي النهضة، إنه تم تشكيل لجنة خاصة بهذه المسابقة وتم اختيارها من فئة الشباب الذين لديهم القدرة على معرفة متطلبات الشباب، وقامت اللجنة بحملة إعلامية؛ وذلك من أجل التعريف بالمسابقة وأهدافها ومجالاتها من خلال المرور على المدارس والمعاهد والكليات والجامعات بمحافظة البريمي. وأضاف بأنه من خلال اللقاء الحواري مع الطلاب والشباب في المحافظة تبيَّن أن هناك استعدادًا قويًّا لدى الشباب في المشاركة في هذه المسابقة والمسابقات الأخرى.. مشيراً إلى أن اللجنة ستعمل على تقييم الأعمال المشاركة من خلال لجان التحكيم، معربًا عن أمله في يحرز الشباب في المحافظة مراكز متقدمة في هذه المسابقة.
    وأوضح الدكتور محمد فرحان المجالي عميد كلية البريمي الجامعية أن كلية البريمي غالبيتها من فئة الشباب ومجالات المسابقة متوفرة، ونحن متفائلون بأن يفوز جزء كبير من طلابنا بهذه المسابقة على مستوى المسابقة، ومن خلال الجهات المعنية بشؤون الطلاب سيتم الإعلان عن هذه المسابقة وعن شروطها وعن مجالات المسابقة، وأتوقع أن تكون هناك مشاركات كبيرة جداً من الطلاب. وقال إن رئيس مجلس إدارة الكلية يدعم كافة الأنشطة في الكلية سواء هذه المسابقة أو المسابقات الأخرى والكلية مبدعة في هذا المجال ونهتم بالأنشطة الطلابية جنباً إلى جنب مع المجالات الأكاديمية الأخرى وستكون هناك لقاءات من خلال دائرة شؤون الطلبة وحث الطلاب للمشاركة في هذه المسابقة لأنها مهمة جداً في حياة الطالب وفي تنمية مهاراته وتنمية شخصيته بالدرجة الأولى.
    فيما أشارت الطالبة مريم اليعربية إلى أن مثل هذه المسابقات تشجع الطلاب على بذل مزيد الجهد، ونحن كطلاب وطالبات لدينا مشاركات خارجية ويوجد عدد كبير من الطلاب لديهم الرغبة في المشاركة في جميع المجالات؛ مثل الفن التشكيلي والقصة القصيرة والشعر والأبحاث. ولفتت إلى أن الكلية لديها عدد من الطلبة للقيام بعملية الترويج وحث بقية الطلبة على المشاركة في هذه المسابقة ويوجد لدينا طلبة شاركوا في مسابقات دولية وخارجية وفي جامعة السلطان قابوس وحصلوا على مراكز متقدمة كالمركز الأول والثاني، وهناك مشاركة حديثة في إمارة دبي الكلية حصلت على مركز متقدم ونافسنا طلبة مجلس التعاون ونحن كطلبة في السلطنة مستعدون للمشاركة، وهمنا التمثيل المشرف وليس نيل الجائزة بحد ذاتها وإدارة نادي النهضة تدعم مثل هذه المسابقات للظهور المشرف في المحافل المحلية والدولية.
    وقال حمد الحبسي مدير شؤون الطلبة: "نرحب بنادي النهضة ولجنة ابداعات الشباب في المحافظة ونحن في الكلية مسرورين بهذه المسابقة التي تنفذها وزارة الشؤون الرياضية من أجل الاهتمام بالشباب في السلطنة وكلية البريمي الجامعية سباقة في دعم مثل هذه المسابقات التي تهتم بالشباب لإظهار ابداعاتهم ومواهبهم الشباب حتى لا تظل حبيسة افكار الشباب المسابقة ستعمل على ابراز عدد من الطلبة المبدعين في شتى المجلات ونأمل التمثيل المشرف من قبل كلية البريمي الجامعية التي تسخر امكاناتها من أجل المشاركة في مثل هذه المسابقات الهادفة".
    وقال مبارك بن جمعة النعيمي رئيس قسم الأنشطة الطلابية بكلية البريمي الجامعية: إن هذه المسابقة مهمة في إظهار طاقات وابداع الشباب وخاصة شباب الجامعات والكليات في السلطنة ونحن في الكلية سنقوم سنعمل على تحفيز الطلاب ودعهم في سبيل المشاركة الجادة في هذه المسابقة من أجل التمثيل المشرف للكلية حيث لدينا عدد من الطلاب والطالبات لديهم مواهب متعددة في الشعر والقصة والبحث العلمي وغيرها من المواهب التي تهتم بها مسابقة الإبداعات الشبابية.
يعمل...
X