إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختتام فعاليات "يوم التطوع" بجامعة السلطان قابوس.. اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اختتام فعاليات "يوم التطوع" بجامعة السلطان قابوس.. اليوم


    مسقط - الرؤية
    تختتم، اليوم، فعاليات "يوم التطوع"، والتي نظمتها مجموعة الرؤية الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس؛ تزامنا مع يوم التطوع العالمي 5 ديسمبر، والتي انطلقت يوم الثلاثاء 3/12/2013م.
    وتضمَّنت هذه الفعالية إقامة معرض العمل التطوعي وهو بمثابة ملتقى للفرق التطوعية، لعرض رسالتها ورؤيتها التطوعية، ومبادراتهم وإنجازاتهم في مجال التطوع بهدف التوعية بالعمل التطوعي والتعريف بالفرق التطوعية وجذب الأعضاء لها.
    وضمَّت أقسام المعرض ركنا لجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي، وآخر مشروع عون التطوعي، وركنا لفريق بسمة أمل، وآخر لمجموعة إبداع البصيرة، وكذلك قسم للجمعية رعاية الأطفال المعاقين، وقسم لفريق أمل وألم، وقسم يعرف بمجموعة الرؤية الاجتماعية.. كما كان هناك ركن في مركز اللغات يعرف بهذه الفعالية باللغة الإنجليزية.
    وتضمَّنت الفعالية محاضرة عن منهجية التطوع في علم الاجتماع، وزيارة لمستشفى الجامعة كعمل تطوعي، ومسرح الدمى لعرض ثقافة التطوع لطلاب المدارس بشكل سلس يضمن وصول الرسالة لهم، إضافة إلى مسابقات كنز، وحملة إعلامية مصاحبة، وأمسية ختامية تقام اليوم.
    وجاء تنظيم هذه الفعالية بهدف التوعية بالعمل التطوعي والتعريف بالفرق التطوعية وجذب أعضاء جدد لها، كما تهدف تفعيل مفهوم العمل التطوعي لدى فئة الشباب والتعرف على مدى انتشار ثقافة التطوع في السلطنة، والتعرف على خبرات ومهارات الشباب في خدمة المجتمع، واستخدام طاقات الشباب لتعزيز العمل التطوعي لديهم.
    وتستهدف هذه الفعالية أفراد المجتمع بشكل عام، وأفراد المجتمع الجامعي بشكل خاص، وطلاب قسم علم الاجتماع والعمل الإجتماعي بشكل أخص.
يعمل...
X