إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صعود معظم الأسواق الخليجيّة.. وسيولة قوية تعزز تعاملات "السعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صعود معظم الأسواق الخليجيّة.. وسيولة قوية تعزز تعاملات "السعودية


    عواصم- الوكالات
    أغلق معظم الأسوق الخليجية أمس على ارتفاع، حيث أنهت أسهم السعودية تعاملات الخميس آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع وسط سيولة قوية ومكاسب للأسهم القيادية.
    وصعد المؤشر السعودي 0.15 بالمئة إلى 8618.12 نقطة متجاوزًا أعلى مستوياته في 64 شهرا التي سجلها أمس الأربعاء. وبلغت قيم التداول 6.9 مليار ريال.
    وقاد الصعود سهم مكة للتعمير بمكاسب قوية تجاوزت ثمانية بالمئة تلاه سهما الاستثمار الصناعي والصحراء للبتروكيماويات بارتفاع نسبته 4.6 وخمسة بالمئة على الترتيب.
    وزادت أسهم سبكيم والمتقدمة وجبل عمر والاتصالات وبنك الرياض وموبايلي وبنك البلاد وطيبة القابضة وكيان بين 0.6 و3.4 بالمئة.
    في المقابل انخفضت أسهم ينساب 2.01 بالمئة والراجحي 0.3 بالمئة والسعودي الفرنسي 1.1 بالمئة وسابك 0.2 بالمئة وبنك الجزيرة 1.04 بالمئة.
    إلى ذلك، دعمت أسهم العقارات والبنوك مؤشرات الإمارات لإنهاء تعاملات أمس بالمنطقة الخضراء بعد تعاملات اتّسمت في مجملها بالقوة وسط معنويات مرتفعة للمستثمرين حول آفاق النمو الاقتصادي في الدولة الخليجية. وفي دبي تلقى المؤشر الدعم من سهمي إعمار وبنك دبي الإسلامي أصحاب الأوزان النسبية الأكبر في المؤشر ليغلق على ارتفاع نسبته 3.04% عند مستوى 3472.29 نقطة وهو أعلى مستوى للمؤشر في أكثر من خمسة أعوام منذ الأزمة التي ألمت بقطاع العقارات في الإماراة خلال 2008. وتصدر سهم دبي الإسلامي ارتفاعات السوق رابحًا ما نسبته 11.94%، ويبلغ الوزن النسبي للسهم داخل الموشر نحو 13%، كما ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارات من حيث القيمة السوقية، 4.72% وهو ما دعم ارتفاع قطاع البنوك بنسبة بلغت 7.5% مقدمًا الدعم الأكبر لارتفاع المؤشر في ختام التعاملات. وبلغت قيم التداول 1.61 مليار درهم من خلال أحجام بلغت نحو 903.48 مليون سهم.
    وفي أبوظبي أغلق المؤشر مرتفعًا بنسبة 1.61% في موجة ارتفاع مستمرة منذ شهر ديسمبر الماضي لم يتخللها إلا القليل من التراجعات الصحيّة من خلال موجات جني الأرباح.
يعمل...
X