إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الهند تنفي "مواجهة" مع الولايات المتحدة بعد طرد دبلوماسي أمريكي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الهند تنفي "مواجهة" مع الولايات المتحدة بعد طرد دبلوماسي أمريكي


    نيودلهي - الوكالات
    أعلنت الهند، أمس، بعد طردها دبلوماسيًّا أمريكيًّا -ردًّا على توقيف وطرد دبلوماسية هندية من نيويورك- أن "ليست هناك مواجهة" مع الولايات المتحدة.
    وصرَّح وزير الخارجية سلمان خورشيد للصحفيين: "ليس هناك مواجهة بين الهند والولايات المتحدة".. مؤكدا أنه "إذا كانت هناك مشاكل" فإن البلدين "سيحلانها سويا".. وأمهلت الهند الجمعة دبلوماسيا امريكيا معتمدا في نيودلهي 48 ساعة لمغادرة البلاد في رد فعل على قضية مساعدة القنصل العام الهندية التي طردت من نيويورك في قضية اثارت ازمة دبلوماسية محدودة بين البلدين.
    واتهمت السلطات الدبلوماسية الهندية ديفياني خوبراجادي (39 سنة) باستغلال خادمتها الهندية سانجيتا رتشاردز مقابل راتب قليل وبالكذب وتزوير وثائق كي تحصل الخادمة على تأشيرة عمل.
    وتخضع حكومة حزب المؤتمر التي فقدت الكثير من شعبيتها وتحاول استعادتها في انتظار الانتخابات التشريعية المقررة في مايو، إلى ضغط قوي كي ترد بحزم على الولايات المتحدة المتهمة بانتهاك سيادتها الوطنية.
    وتصدَّر خبر طرد الدبلوماسي الأمريكي الصفحات الأولى للصحافة الهندية، أمس، مع صور الدبلوماسية الهندية لدى وصولها مساء الجمعة الى نيودلهي.. وعنونت صحيفة دايلي مايل أن "الهند ترد بطرد دبلوماسي" بينما كتبت انديان اكسبرس "نيودلهي تنتقم بالطرد".
    وأوقفت الدبلوماسية الهندية ديفياني خوبراجادي وهي مساعدة القنصل العام في نيويورك في 12 ديسمبر لمدة 48 ساعة، وأثارت المعاملة التي تلقتها الدبلوماسية التي أوقفت عندما كانت تقوم بإيصال ولديها إلى المدرسة وتفتيشها "جسديا حتى في الأماكن الأكثر حميمية"، غضب السلطات الهندية التي اعتبرت انها كانت محمية بالحصانة الدبلوماسية.
    ويتهمها القضاء الامريكي باستغلال الخادمة الهندية سانجيتا رتشاردز مقابل راتب قليل وبالكذب وتزوير وثائق كي تحصل الخادمة على تأشيرة عمل.
    وأعلنت الدبلوماسية، مساء الجمعة، في مطار نيودلهي -وهي تؤدي التحية التقليدية الهندية بضم يديها: "انا حقا ممتنة لدعمكم، ستتكلم حكومتي ومحامي باسمي".
    وأعربت الولايات المتحدة الجمعة عن "أسفها العميق" لطرد الدبلوماسي وعن أملها في تحسين العلاقات مع الهند التي تعتبرها واشنطن حليفة أساسية في وجه تصاعد قوة الصين المتزايدة في المنطقة.
يعمل...
X