إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصر: 98.1% من المشاركين في الاستفتاء على الدستور صوتوا بـ"نعم"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصر: 98.1% من المشاركين في الاستفتاء على الدستور صوتوا بـ"نعم"


    القاهرة - الوكالات
    أعلن المستشار نبيل صليب رئيس اللجنة العليا للانتخابات المصرية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة لإعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، أمس، أن عدد المشاركين في الاستفتاء على الدستور بلغ 20.5 مليون ناخب من إجمالي 53.4 مليونًا يحق لهم التصويت؛ بنسبة مشاركة بلغت 38.6%، فيما صوَّت 98.1% بـ"نعم" مقابل 1.9% صوتوا بـ"لا"؛ حيث بلغ إجمالى من قالوا "نعم" على الدستور 19 مليونا و985 ألفا و389، مقابل 381 ألفا و341 ناخبا قالوا "لا".
    ويبلغ إجمالى من يحق لهم التصويت على الاستفتاء 53 مليونا و423 ألفا و485؛ حضر منهم 20 مليونا و136 ألفا و677 ناخبًا إضافة أكثر من 400 ألف صوَّتوا على الدستور من المصريين المقيمين بالخارج، وبلغت الأصوات الصحيحة 20 مليوناً و366 ألفا و930 صوتا.
    وقال صليب إن لجان الوافدين كانت خطوة جديدة سبَّبت الكثير من الزحام، لكن استطعنا مواجهتها والتغلب عليها.. وأضاف بأنه تمت الاستعانة بالقارئ الإلكتروني الذي استُخدم لأول مرة في لجان الوافدين؛ لقراءة بطاقات الرقم القومي لتحديد موقف المواطن من المشاركة في الحياة السياسية؛ سواء له الحق أم لا، كما تفيد في كشف محاولة تكرار الأصوات، مؤكدا تعميم هذه التجربة في الانتخابات المقبلة.
    وأضاف بأنه يُهنئ المصريين بما حققوه خلال الفترة الماضية وما أظهروه من عظمة للعالم في استفتاء الدستور، وتوجه بالشكر للمصريين على مشاركتهم في الاستفتاء ولرجال القضاء والجيش والشرطة ووزير التنمية المحلية والتنمية الإدارية والهيئة العامة للاستعلامات وجميع وسائل الإعلام على حسن تغطيتها للاستفتاء.
    وأكد أن تزامن عيد الميلاد مع المولد النبوي الشريف إشارة علوية على أن الشعب المصري نسيج واحد ووحدة واحدة.. مشددًا على أن مصر ستعبر كل الصعاب، ولن يستطيع أحد هزيمتها، مؤكدا أن الله يحميها، وأنها ذكرت في جميع الكتب السماوية.. وأكد صليب أن مصر تحتاج لسواعد أبنائها حتى تنهض، وأشار إلى ضرورة تذكر أمجاد الماضي وانتصارات جيش مصر العظيم منذ هزيمة التتار بقيادة سيف الدين قطز، وأبطال نصر أكتوبر الذي عبر فيه جنودنا خط برليف والذي كان يصفه الخبراء بالخط المنيع.. مختتمًا بالقول إن مصر مصدِّرة الحضارة للعالم، فهي أول من علم العالم الكتابة والزراعة.
    ومن جهته، هنأ السفير صلاح الدين عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، المصريين بالمظهر الحضاري الذي شهده العالم في استفتاء الدستور، والذي أكد أن إرادة المصريين أقوى من أي ضغوط. وأضاف عبد الصادق، خلال المؤتمر أن المصريين أثبتوا أن قرارهم بيدهم.
يعمل...
X