بلغ إجمالي الشكاوى والبلاغات والمخالفات المسجلة في كافة إدارات الهيئة العامة لحماية المستهلك بالسلطنة خلال العام الماضي 37 الف و 408 شكوى وبلاغ ومخالفة ، منها 16 الف و803 شكوى قدمت للهيئة في المقر الرئيسي والادارات بالمحافظات ، و 14 الف و596 بلاغ تلقتها الهيئة بمختلف فروعها .
وتضمن تقرير المؤشرات الإحصائية السنوية للعام 2013 الذي أعدته المديرية العامة للمعلومات ودراسات السوق بالهيئة ضبط 6009 مخالفة خلال نفس الفترة كما بلغ إجمالي وحدات السلع التي تم ضبطها 2 مليون و 690 الف و387 سلعة على مستوى كافة المحافظات .
كما بلغ إجمالي الاوامر الجزائية والقضايا المحكومة لصالح المستهلك 1320 حكم وأمر جزائي ، فيما بلغت قيمة الغرامات المالية 456 الف و 760 ريال عماني ، واشار التقرير الإحصائي السنوي للهيئة الى الإنتهاء من تنفيذ 248 برنامج تأهيلي ودورة تدريبية خلال العام 2013 م .
واوضح التقرير الى ان المستهلكون تقدموا خلال العام الماضي بشكاوى بلغ عددها 16 ألف 803 شكوى منها 9 آلاف 98 وثمانية وتسعون شكوى قدمت في المقر الرئيسي للهيئة بمحافظة مسقط ، والتي تصدرت القائمة من حيث عدد الشكاوى تليها محافظة شمال الباطنة التي تلقت ادارة حماية المستهلك هناك 1647 شكوى خلال العام 2013 ، ثم محافظة ظفار بمجموع شكاوى 1120 ، ثم محافظة الداخلية بمجموع شكاوى بلغ 1058
شكوى ، تليها محافظة الظاهرة 788 شكوى تليها محافظة جنوب الشرقية 778 شكوى ثم محافظة البريمي 670 شكوى تليها محافظة جنوب الباطنة (بركاء) 623 شكوى ثم محافظة شمال الشرقية 492 شكوى تليها محافظة جنوب الباطنة ( الرستاق ) 369 شكوى وأخيرا محافظة مسندم حيث تلقت إدارة المستهلك 133 شكوى.
كما تصدرت محافظة مسقط قائمة البلاغات والمخالفات التي تم تحريرها خلال العام 2013 م حيث تلقت الهيئة في مقرها الرئيسي 6006 بلاغاً خلال العام الماضي كما سجل تقرير المؤشرات الإحصائية ضبط 3664 مخالفة في محافظة مسقط ، وتأتي محافظة شمال الباطنة في المركز التالي حيث تلقت إدارة حماية المستهلك بصحار 2465 بلاغاً ، كما ضبطت 1071 مخالفة ، ثم محافظة الداخلية حيث تلقت 1333 بلاغاً وتم ضبط 73 مخالفة ، ثم محافظة ظفار حيث تلقت 891 بلاغاً وتم ضبط 241 مخالفة ، تليها محافظة البريمي التي تلقت 846 بلاغاً وتم ضبط 146 مخالفة ، ثم محافظة جنوب الشرقية التي تلقت 667 بلاغاً خلال العام الماضي وتم ضبط 183 مخالفة ، تليها محافظة شمال الشرقية التي تلقت 651 بلاغاً وتم ضبط 173 مخالفة ، ثم محافظة الظاهرة التي تلقت 626 بلاغاً وتم ضبط 71 مخالفة ، ثم إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة (بركاء) التي تلقت 550 بلاغاً خلال العام الماضي وتم ضبط 96 مخالفة ، تليها إدارة حماية المستهلك بجنوب الباطنة ( الرستاق ) تلقت 532 بلاغاً وتم 217 مخالفة ، بالإضافة الى محافظة مسندم حيث تلقت إدارة حماية الممستهلك 29 بلاغاً وقامت بضبط 74 مخالفة .
وذكر تقرير المؤشرات الإحصائية أن الشكاوى التي تلقتها الهيئة تنوعت بين عدة قطاعات على رأسها قطاع السيارات والإطارات وقطع الغيار يليه قطاع الهواتف وخدماتها ثم الأجهزة الكهربائية والالكترونية ، يليه قطاع المقاولات وخدمات مواد البناء ثم قطاع ورش الالمونيوم وخدمات المطابخ يليه قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية .
بينما تصدر خدمات قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية قائمة البلاغات التي تلقتها الهييئة في مختلف فروعها ، يليه قطاع السيارات والإطارات ثم الساعات والمجوهرات ، فالملابس وخدماتها ثم الأجهزة الكهربائية يليها قطاع المقاولات ومواد البناء .
وأشار تقرير المؤشرات الإحصائية للعام 2013 إلى أن الهيئة استطاعت حل 29 الف و246 شكوى وبلاغ تلقته الهيئة وأحالت 658 الى الإدعاء العام ، وجاري بحث 1495 شكوى وبلاغ .
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-تنجح-في-حل-29-الف-شكوى-وبلاغ-وتضبط.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
وتضمن تقرير المؤشرات الإحصائية السنوية للعام 2013 الذي أعدته المديرية العامة للمعلومات ودراسات السوق بالهيئة ضبط 6009 مخالفة خلال نفس الفترة كما بلغ إجمالي وحدات السلع التي تم ضبطها 2 مليون و 690 الف و387 سلعة على مستوى كافة المحافظات .
كما بلغ إجمالي الاوامر الجزائية والقضايا المحكومة لصالح المستهلك 1320 حكم وأمر جزائي ، فيما بلغت قيمة الغرامات المالية 456 الف و 760 ريال عماني ، واشار التقرير الإحصائي السنوي للهيئة الى الإنتهاء من تنفيذ 248 برنامج تأهيلي ودورة تدريبية خلال العام 2013 م .
واوضح التقرير الى ان المستهلكون تقدموا خلال العام الماضي بشكاوى بلغ عددها 16 ألف 803 شكوى منها 9 آلاف 98 وثمانية وتسعون شكوى قدمت في المقر الرئيسي للهيئة بمحافظة مسقط ، والتي تصدرت القائمة من حيث عدد الشكاوى تليها محافظة شمال الباطنة التي تلقت ادارة حماية المستهلك هناك 1647 شكوى خلال العام 2013 ، ثم محافظة ظفار بمجموع شكاوى 1120 ، ثم محافظة الداخلية بمجموع شكاوى بلغ 1058
شكوى ، تليها محافظة الظاهرة 788 شكوى تليها محافظة جنوب الشرقية 778 شكوى ثم محافظة البريمي 670 شكوى تليها محافظة جنوب الباطنة (بركاء) 623 شكوى ثم محافظة شمال الشرقية 492 شكوى تليها محافظة جنوب الباطنة ( الرستاق ) 369 شكوى وأخيرا محافظة مسندم حيث تلقت إدارة المستهلك 133 شكوى.
كما تصدرت محافظة مسقط قائمة البلاغات والمخالفات التي تم تحريرها خلال العام 2013 م حيث تلقت الهيئة في مقرها الرئيسي 6006 بلاغاً خلال العام الماضي كما سجل تقرير المؤشرات الإحصائية ضبط 3664 مخالفة في محافظة مسقط ، وتأتي محافظة شمال الباطنة في المركز التالي حيث تلقت إدارة حماية المستهلك بصحار 2465 بلاغاً ، كما ضبطت 1071 مخالفة ، ثم محافظة الداخلية حيث تلقت 1333 بلاغاً وتم ضبط 73 مخالفة ، ثم محافظة ظفار حيث تلقت 891 بلاغاً وتم ضبط 241 مخالفة ، تليها محافظة البريمي التي تلقت 846 بلاغاً وتم ضبط 146 مخالفة ، ثم محافظة جنوب الشرقية التي تلقت 667 بلاغاً خلال العام الماضي وتم ضبط 183 مخالفة ، تليها محافظة شمال الشرقية التي تلقت 651 بلاغاً وتم ضبط 173 مخالفة ، ثم محافظة الظاهرة التي تلقت 626 بلاغاً وتم ضبط 71 مخالفة ، ثم إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة (بركاء) التي تلقت 550 بلاغاً خلال العام الماضي وتم ضبط 96 مخالفة ، تليها إدارة حماية المستهلك بجنوب الباطنة ( الرستاق ) تلقت 532 بلاغاً وتم 217 مخالفة ، بالإضافة الى محافظة مسندم حيث تلقت إدارة حماية الممستهلك 29 بلاغاً وقامت بضبط 74 مخالفة .
وذكر تقرير المؤشرات الإحصائية أن الشكاوى التي تلقتها الهيئة تنوعت بين عدة قطاعات على رأسها قطاع السيارات والإطارات وقطع الغيار يليه قطاع الهواتف وخدماتها ثم الأجهزة الكهربائية والالكترونية ، يليه قطاع المقاولات وخدمات مواد البناء ثم قطاع ورش الالمونيوم وخدمات المطابخ يليه قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية .
بينما تصدر خدمات قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية قائمة البلاغات التي تلقتها الهييئة في مختلف فروعها ، يليه قطاع السيارات والإطارات ثم الساعات والمجوهرات ، فالملابس وخدماتها ثم الأجهزة الكهربائية يليها قطاع المقاولات ومواد البناء .
وأشار تقرير المؤشرات الإحصائية للعام 2013 إلى أن الهيئة استطاعت حل 29 الف و246 شكوى وبلاغ تلقته الهيئة وأحالت 658 الى الإدعاء العام ، وجاري بحث 1495 شكوى وبلاغ .
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-تنجح-في-حل-29-الف-شكوى-وبلاغ-وتضبط.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]