تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء مؤخرا من استرجاع واسترداد مبالغ مالية بلغت 6147 ريال عماني للمستهلكين والتي تم تحصيلها بعد ورود شكاوى من قبل المستهلكين والتوصل فيما بينهم بعقد تسويات مالية بالتراضي.
حيث تنوعت هذه الشكاوي بين الاخلال بحقوق المستهلكين والتأخير في تقديم الخدمة وتقديمها بشكل مغاير لما تم الاتفاق عليه وعدم الالتزام بالإيفاء بالضمان المقدم وبيع سلعة بها عيوب.
ومن بين الشكاوى التي تم حلها، شكوى تقدم بها أحد المستهلكين ضد أحد المزودين يفيد فيها بتعاقده مع المورد بتوفير سيراميك وفق شروط محددة تم الاتفاق عليها مسبقا بعقد موثق بين الطرفين ولكن المزود لم يلتزم بالاشتراطات التي تم الاتفاق عليها وهو التأخير عن تسليمه في الوقت المتفق عليه وبمواجهة المزود بشكوى المستهلك تم التوصل فيما بينهما على عقد تسوية باسترجاع المبلغ المدفوع للمستهلك.
هذا وتهيب إدارة حماية المستهلك ببركاء بالمستهلكين بضرورة التواصل مع الإدارة في كل ما من شأنه أن يحقق المصلحة العامة للمستهلكين ويحافظ عل خياراتهم الشرائية وحقوقهم التي كفلها لهم القانون.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-ببركاء-تسترجع-اكثر-من-6-الاف-ريال-ع.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
حيث تنوعت هذه الشكاوي بين الاخلال بحقوق المستهلكين والتأخير في تقديم الخدمة وتقديمها بشكل مغاير لما تم الاتفاق عليه وعدم الالتزام بالإيفاء بالضمان المقدم وبيع سلعة بها عيوب.
ومن بين الشكاوى التي تم حلها، شكوى تقدم بها أحد المستهلكين ضد أحد المزودين يفيد فيها بتعاقده مع المورد بتوفير سيراميك وفق شروط محددة تم الاتفاق عليها مسبقا بعقد موثق بين الطرفين ولكن المزود لم يلتزم بالاشتراطات التي تم الاتفاق عليها وهو التأخير عن تسليمه في الوقت المتفق عليه وبمواجهة المزود بشكوى المستهلك تم التوصل فيما بينهما على عقد تسوية باسترجاع المبلغ المدفوع للمستهلك.
هذا وتهيب إدارة حماية المستهلك ببركاء بالمستهلكين بضرورة التواصل مع الإدارة في كل ما من شأنه أن يحقق المصلحة العامة للمستهلكين ويحافظ عل خياراتهم الشرائية وحقوقهم التي كفلها لهم القانون.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-ببركاء-تسترجع-اكثر-من-6-الاف-ريال-ع.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]