نظمت الهيئة العامة لحماية المستهلك دورتين تدريبيتين لموظفيها أنطلقت فعاليات الدورة الاولى أمس الإثنين 2 ديسمبر بالمقر الرئيسي للهيئة تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة وتستمر لمدة اربعة ايام تحت عنوان ( التعامل مع ضغوطات العمل ) استهدفت عدداً من موظفي الهيئة من العاملين في مجال خدمات المستهلكين .
وتهدف هذه الدورة الى إكساب المشاركين مهارات تنظيم وإدارة الوقت ، وتعريف ضغوط العمل وأنواعها ومصادرها وكيفية التعامل معها ، والتعريف بالاستراتيجيات المساعدة للتعامل مع ضغوط العمل .
تناولت الدوره عدداً من المحاور منها مصادر ضغط العمل سواء شخصية أو تنظيمية أو بيئية ، واستخدام أمثلة ونشاطات تدريبية ونقاش مباشر حول تأثيرات ضغوط العمل على الانتاجية واداء العمل ، وعلى صحة الفرد النفسية والجسدية وحياته المجتمعية والتعامل مع الاخرين ، بالإضافة الى التدريب عبر الشرح التفصيلي والنقاش المباشر على استراتيجيات الترقية والتدريب والإثراء الوظيفي ودوران العمل والمشاركة في صنع القرار ، وتطوير المناخ التنظيمي وكيفية إدارة الوقت وتحليله وتخطيطه وإدارته .
بينما أقيمت الدورة التدريبية الثانية بالتعاون مع مركز سعيد الشحري تحت عنوان ( النظام القانوني والقضائي في السلطنة ) واستهدفت مأموروي الضبطية القضائية بالهيئة قدمها المحامي سعيد الشحري وأحمد المجيني .
تهدف الدورة الى تمكين المشاركين من الالمام بخصائص النظام القانوني والقضائي في السلطنة ، وذلك من خلال قراءات نقدية معمّقة في النصوص القانونية الأساسية التي تتعلق بكل من السلطة التشريعية والقضائية والتنفيذية ، ومن خلال رصد التطورات التاريخية التي مرت بها أهم المؤسسات الممثلة لهذه السلطة ، وفق
عدة محاور منها مايتعلق بالبنية التشريعية والقانونية الأساسية في السلطنة ، ويتمثل الهدف الثاني في قراءة تحليلية في النظام الاساسي للدولة .
من جانب اخر إختتمت الهيئة العامة لحماية المستهلك البرنامج التدريبي حول تنفيذ إستطلاعات الرأي العام ، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة الذي استمر لمدة ثلاثة أيام ، حيث قدم الدكتور سامر رضوان أبو مازم البرنامج التدريبي الذي كان بعنوان ( تنفيذ إستطلاعات الرأي العام باحترافية) بمشاركة 29 من موظفي الهيئة.
وقال أحمد بن سعيد البوسعيدي مدير دائرة التدريب والتأهيل بالهيئة أن البرنامج أقيم من أجل تحقيق عدد من الأهداف أهمها إكتساب المعارف والمفاهيم الأساسية لاستطلاعات الرأي العام ، وإدراك أهمية استطلاعات الرأي العام ، والتعرف على خصائصه ومكوناته ، والتفريق بين انواع الاستطلاعات المختلفة ، بالإضافة الى إكتساب مهارة ترويض الضغوط المهنية بفاعلية وكفاءة والتدرب على تصميم وتنفيذ استطلاعات الرأي والتعرف على التحليلات الإحصائية التي تستخدم في تحليل استطلاعات الرأي .
ويضيف البوسعيدي ان البرنامج تضمن عدة محاور تمثلت في : مفهوم الرأي العام وأنواعه ، وعلاقته باتخاذ القرارات وتعريف مكونات الرأي العام وأنواع الاستطلاعات والفرق بين استطلاعات الرأي العام والمسوح والدراسات الأخرى ، بالإضافة الى أدوات قياس الرأي لاعام وتصميم تلك الأدوات وتحليل نتائج الإستطلاعات واستخدام البرامج الإحصائية .
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-تنظم-دورتين-تدريبيتين-حول-ضغوط-العم.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
وتهدف هذه الدورة الى إكساب المشاركين مهارات تنظيم وإدارة الوقت ، وتعريف ضغوط العمل وأنواعها ومصادرها وكيفية التعامل معها ، والتعريف بالاستراتيجيات المساعدة للتعامل مع ضغوط العمل .
تناولت الدوره عدداً من المحاور منها مصادر ضغط العمل سواء شخصية أو تنظيمية أو بيئية ، واستخدام أمثلة ونشاطات تدريبية ونقاش مباشر حول تأثيرات ضغوط العمل على الانتاجية واداء العمل ، وعلى صحة الفرد النفسية والجسدية وحياته المجتمعية والتعامل مع الاخرين ، بالإضافة الى التدريب عبر الشرح التفصيلي والنقاش المباشر على استراتيجيات الترقية والتدريب والإثراء الوظيفي ودوران العمل والمشاركة في صنع القرار ، وتطوير المناخ التنظيمي وكيفية إدارة الوقت وتحليله وتخطيطه وإدارته .
بينما أقيمت الدورة التدريبية الثانية بالتعاون مع مركز سعيد الشحري تحت عنوان ( النظام القانوني والقضائي في السلطنة ) واستهدفت مأموروي الضبطية القضائية بالهيئة قدمها المحامي سعيد الشحري وأحمد المجيني .
تهدف الدورة الى تمكين المشاركين من الالمام بخصائص النظام القانوني والقضائي في السلطنة ، وذلك من خلال قراءات نقدية معمّقة في النصوص القانونية الأساسية التي تتعلق بكل من السلطة التشريعية والقضائية والتنفيذية ، ومن خلال رصد التطورات التاريخية التي مرت بها أهم المؤسسات الممثلة لهذه السلطة ، وفق
عدة محاور منها مايتعلق بالبنية التشريعية والقانونية الأساسية في السلطنة ، ويتمثل الهدف الثاني في قراءة تحليلية في النظام الاساسي للدولة .
من جانب اخر إختتمت الهيئة العامة لحماية المستهلك البرنامج التدريبي حول تنفيذ إستطلاعات الرأي العام ، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة الذي استمر لمدة ثلاثة أيام ، حيث قدم الدكتور سامر رضوان أبو مازم البرنامج التدريبي الذي كان بعنوان ( تنفيذ إستطلاعات الرأي العام باحترافية) بمشاركة 29 من موظفي الهيئة.
وقال أحمد بن سعيد البوسعيدي مدير دائرة التدريب والتأهيل بالهيئة أن البرنامج أقيم من أجل تحقيق عدد من الأهداف أهمها إكتساب المعارف والمفاهيم الأساسية لاستطلاعات الرأي العام ، وإدراك أهمية استطلاعات الرأي العام ، والتعرف على خصائصه ومكوناته ، والتفريق بين انواع الاستطلاعات المختلفة ، بالإضافة الى إكتساب مهارة ترويض الضغوط المهنية بفاعلية وكفاءة والتدرب على تصميم وتنفيذ استطلاعات الرأي والتعرف على التحليلات الإحصائية التي تستخدم في تحليل استطلاعات الرأي .
ويضيف البوسعيدي ان البرنامج تضمن عدة محاور تمثلت في : مفهوم الرأي العام وأنواعه ، وعلاقته باتخاذ القرارات وتعريف مكونات الرأي العام وأنواع الاستطلاعات والفرق بين استطلاعات الرأي العام والمسوح والدراسات الأخرى ، بالإضافة الى أدوات قياس الرأي لاعام وتصميم تلك الأدوات وتحليل نتائج الإستطلاعات واستخدام البرامج الإحصائية .
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-تنظم-دورتين-تدريبيتين-حول-ضغوط-العم.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]