نظم مكتب حماية المستهلك بــدبـــا مؤخراً دورة تدريبية بعنوان (الضبطية القضائية وكيفية اعداد محاضر الضبط) استمرت لمدة يومين بمشاركة 15 موظفاً وموظفة من العاملين في مجال خدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق.
قدم الدورة الخبير القانوني بالهيئة عبد العظيم المرسي والذي اشار الى اربعة محاور مترابطة, تناول المحور الأول التعريفات واصطلاحات في نطاق حماية المستهلك, بينما اشتمل المحور الثاني على أعمال الاستدلال كإجراء من اجراءات الضبطية القانونية في نطاق حماية المستهلك, وناقش المحور الثالث واجبات مأمور الضبط القضائي , والمحور الربع والاخير على تعريف ببعض المخالفات والجرائم التي تمس حماية المستهلك في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقوانين الأخرى ذات الصلة.
ومن ثم تطـرق إلى مفهوم حق الإستبدال والضمان والعيب للسلع والخدمات وما يُثار بشأنهم من مسائل قانونية في نطاق حماية المستهلك. ومن ثم تناول مدخلاً علمياً في الحماية الثلاثية للمستهلك التي تباشرها هيئة حماية المستهلك وفقاً للمرسوم السلطاني 53 لسنة 2013 بإصدار نظام الهيئة في ظل التطور العالمي لفلسفة التشريع والعقاب.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بـدبــا-تنظم-دورة-تدريبيـة-في-مجال.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
قدم الدورة الخبير القانوني بالهيئة عبد العظيم المرسي والذي اشار الى اربعة محاور مترابطة, تناول المحور الأول التعريفات واصطلاحات في نطاق حماية المستهلك, بينما اشتمل المحور الثاني على أعمال الاستدلال كإجراء من اجراءات الضبطية القانونية في نطاق حماية المستهلك, وناقش المحور الثالث واجبات مأمور الضبط القضائي , والمحور الربع والاخير على تعريف ببعض المخالفات والجرائم التي تمس حماية المستهلك في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقوانين الأخرى ذات الصلة.
ومن ثم تطـرق إلى مفهوم حق الإستبدال والضمان والعيب للسلع والخدمات وما يُثار بشأنهم من مسائل قانونية في نطاق حماية المستهلك. ومن ثم تناول مدخلاً علمياً في الحماية الثلاثية للمستهلك التي تباشرها هيئة حماية المستهلك وفقاً للمرسوم السلطاني 53 لسنة 2013 بإصدار نظام الهيئة في ظل التطور العالمي لفلسفة التشريع والعقاب.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بـدبــا-تنظم-دورة-تدريبيـة-في-مجال.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]