في إطار جهود ادارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة لحفظ حقوق المستهلك وضبط الأسواق , قامت ادارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة بحل اشكالية 84 مسافر تأخر سفرهم بسبب عدم الالتزام في تقديم الخدمة وذلك بعد قيام مكتب السفريات بإمداد المستهلك بحجوزات وهمية وبيانات غير صحيحه بنفس شروط الاتفاق وموعد الحجز مما ادى الى تأخير سفرهم.
تدور تفاصيل الواقعة حول قيام مكتب سفريات بإبرام صفقات بيع تذاكر وهمية ، والمبالغة في تقديم عروض بأسعار زهيدة هدفها الربح المادي وذلك لاستقطاب شريحة كبرى من المستهلكين نتيجة لفارق السعر ، حيث تقدم عدد كبير من المستهلكين بشكاوى ضد المكتب مؤكدين أنه تسبب في إلحاق الخسائر بهم ، عبر إصدار تذاكر وهمية وحجوزات غير حقيقية واشاروا الى رفض المكتب اعطائهم التذاكر النهائية .
وافاد أحد المتضررين بانه حجز تذكره سفر من مكتب السفريات على اعتبار الحجز المسبق يبعث على الاطمئنان من خلال تأكيد موعد الاقلاع وانه معتاد على الحجز المسبق للسفر، إلا انه تفاجا بان الحجز غير صحيح وغير مؤكد لدرجة انه لم يحصل على تذكره السفر ، فأسرع بتقديم شكواه إلى ادارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة ، حيث تم اتخاذ الإجراءات المشار اليها.
واوضح محمد بن سعيد العيسائي مساعد مدير الادارة بان هذه التسوية تتضمن حصول 84 مسافر على حجز تذاكر اخرى على خطوط بنفس السعر المدفوع سابقا مع تحمل المكتب فارق السعر وحجز تذاكر اخرى بدرجات طيران سياحيه والبعض الاخر في درجات رجال الاعمال بنفس السعر المدفوع سابقا واسترجاع بعض المشتكين للمبالغ التي تم دفعها.
وحول المبالغ التي تم التوصل لتسويتها ما بين المستهلكين والمكتب المشتكي عليه اوضح العيسائي بانها قاربت مبلغ وقدره 16000ريال عماني تم تحصيلها وارجاعها للمستهلكين ، محذرا من الانسياق خلف المكاتب الوهمية التي تروج لرحلات سياحية بأسعار اقل من المتوقع , داعيا إلى الاعتماد على مكاتب السفريات المعتمدة المنتشرة في مختلف المحافظات , أو عبر وكالات السياحة والسفر الرسمية والمعروفة.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بشمال-الباطنة-تسترجع-16-الف-ريال-عم.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
تدور تفاصيل الواقعة حول قيام مكتب سفريات بإبرام صفقات بيع تذاكر وهمية ، والمبالغة في تقديم عروض بأسعار زهيدة هدفها الربح المادي وذلك لاستقطاب شريحة كبرى من المستهلكين نتيجة لفارق السعر ، حيث تقدم عدد كبير من المستهلكين بشكاوى ضد المكتب مؤكدين أنه تسبب في إلحاق الخسائر بهم ، عبر إصدار تذاكر وهمية وحجوزات غير حقيقية واشاروا الى رفض المكتب اعطائهم التذاكر النهائية .
وافاد أحد المتضررين بانه حجز تذكره سفر من مكتب السفريات على اعتبار الحجز المسبق يبعث على الاطمئنان من خلال تأكيد موعد الاقلاع وانه معتاد على الحجز المسبق للسفر، إلا انه تفاجا بان الحجز غير صحيح وغير مؤكد لدرجة انه لم يحصل على تذكره السفر ، فأسرع بتقديم شكواه إلى ادارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة ، حيث تم اتخاذ الإجراءات المشار اليها.
واوضح محمد بن سعيد العيسائي مساعد مدير الادارة بان هذه التسوية تتضمن حصول 84 مسافر على حجز تذاكر اخرى على خطوط بنفس السعر المدفوع سابقا مع تحمل المكتب فارق السعر وحجز تذاكر اخرى بدرجات طيران سياحيه والبعض الاخر في درجات رجال الاعمال بنفس السعر المدفوع سابقا واسترجاع بعض المشتكين للمبالغ التي تم دفعها.
وحول المبالغ التي تم التوصل لتسويتها ما بين المستهلكين والمكتب المشتكي عليه اوضح العيسائي بانها قاربت مبلغ وقدره 16000ريال عماني تم تحصيلها وارجاعها للمستهلكين ، محذرا من الانسياق خلف المكاتب الوهمية التي تروج لرحلات سياحية بأسعار اقل من المتوقع , داعيا إلى الاعتماد على مكاتب السفريات المعتمدة المنتشرة في مختلف المحافظات , أو عبر وكالات السياحة والسفر الرسمية والمعروفة.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بشمال-الباطنة-تسترجع-16-الف-ريال-عم.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]