ضمن الجهود التي تبذلها إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية في حل الشكاوي والبلاغات التي ترد اليها من المستهلكين بالطرق الودية فقد تمكنت مؤخرا من عقد اتفاق تسوية بين وكالة سيارات ومستهلك في استبدال سيارة جديده له طراز2014 عوضا عن مركبتة التي ضهرت بها عيوب في الصنع طراز 2013.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بشمال-الشرقية-استبدال-مركبة-جديدة-ل.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
تعود وقائع القضية إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء سيارة من أحد وكالات السيارات بالسلطنه ,ومنذ استلامة للسيارة لاحظ بها الكثير من عيوب حيث لاحظ ان مشغل الاقراص الصلبة
CD player
لايعمل كذلك ان المركبة الجديدة غير متزنه في الشارع من سرعة (80 – 120) كم وعند مراجعتة للوكالة قيل للمستهلك ان السيارة تحتاج لتغيير اطارات وان مشغل الاقراص سوف يتم ارساله لاحدى الدول المجاورة لاصلاحة ولكن المستهلك رفض ذلك وطالب الوكالة باستبدال مركبة باخرى جديدة او استرجاع المبلغ الذي دفعةوعلى ضؤ هذه المعامله تقدم المستهلك بشكوي للاداره مطالبا بانصافه مما تعرض له من الوكاله وبموجب الاجراءت المتبعه لدي الأداره قام باحث الشكاوي بالادارة باستدعاء المسؤول بالوكالة وتسوية الشكوي بالزام الوكاله استبدال المركبة القديمة باخرى جديدة حيث قامت الوكالة باستبدال المركبة باخرى جديدة من نفس النوع طراز 2014 .
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بشمال-الشرقية-استبدال-مركبة-جديدة-ل.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]