ضمن الجهود التي تبذلها إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية في حل الشكاوي والبلاغات التي ترد اليها من المستهلكين بالطرق الودية تمكنت مؤخرآ من عقد اتفاق تسوية بين وكالة سيارات ومستهلك في استرجاع المبلغ الذي دفعه للوكالة لشرائة سيارة ظهرت بها عيوب فنية بعد مضي اقل من شهر من شرائه للسياره ، حيث تم عقد اتفاق تسويه بأن تسترجع الوكاله السيارة السابقة وتقوم بدورها بارجاع مبلغ الشراء كاملا للمستهلك.
تعود وقائع القضية إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء سيارة من أحد وكالات السيارات وعند استخدامه لها ظهرت له بعض العيوب الفنية والواضحة والتي لا تتناسب مع حالة المركبة الجديدة ، حيث انه بعد فحص السياره ومعاينتها تبين ان بالسياره بها خلل بسبب التصنيع حيث تم استدعاء المسؤول بالوكاله ومواجهته بالشكوي ثم تم التوصل عن طريق باحث الشكوي بالادارة الى اتفاق باستراجع المبلغ الذي دفعه المستهلك للوكاله وقيمته الف وخمسمائة ريالا عمانيا .
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بابراء-استرجاع-الف-و-خمسماية-ريالا.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
تعود وقائع القضية إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء سيارة من أحد وكالات السيارات وعند استخدامه لها ظهرت له بعض العيوب الفنية والواضحة والتي لا تتناسب مع حالة المركبة الجديدة ، حيث انه بعد فحص السياره ومعاينتها تبين ان بالسياره بها خلل بسبب التصنيع حيث تم استدعاء المسؤول بالوكاله ومواجهته بالشكوي ثم تم التوصل عن طريق باحث الشكوي بالادارة الى اتفاق باستراجع المبلغ الذي دفعه المستهلك للوكاله وقيمته الف وخمسمائة ريالا عمانيا .
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بابراء-استرجاع-الف-و-خمسماية-ريالا.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]