ضمن الجهود التي تبذلها إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية في حل الشكاوي والبلاغات التي ترد اليها من المستهلكين بالطرق الودية تمكنت مؤخرا من عقد اتفاق تسوية بين وكالة سيارات ومستهلك في استرجاع المبلغ الذي دفعه للوكالة لشرائه سيارة ظهرت بها عيوب فنية بعد مضي شهرين فقط من شرائه لها
حيث تم عقد اتفاق تسويه بأن تسترجع الوكاله السيارة السابقة وتقوم بارجاع المبلغ البالغ قيمته عشرة الاف وخمسة وسبعين ريالا عمانيا كاملا للمستهلك. وتعود وقائع القضية إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء سيارة من أحد وكالات السيارات وعند استخدامه لها ظهرت له بعض العيوب الفنية والواضحة والتي لا تتناسب مع حالة المركبة الجديدة ، حيث انه بعد فحص السياره ومعاينتها تبين ان بالسياره صوت في (الجير بوكس) الخاص بها وان هذا الخلل بسبب التصنيع لحداثة السياره ,حيث تم استدعاء المسؤول بالوكاله ومواجهته بالشكوي وقد تمكن باحث الشكوى بالادارة من التوصل الى اتفاق باستراجع المبلغ الذي دفعه المستهلك للوكاله وقيمته عشرة الاف وخمسة وسبعين ريالا عمانيا .
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بابراء-استرجاع-مبلغ-تجاوز-10-الاف-ر.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
حيث تم عقد اتفاق تسويه بأن تسترجع الوكاله السيارة السابقة وتقوم بارجاع المبلغ البالغ قيمته عشرة الاف وخمسة وسبعين ريالا عمانيا كاملا للمستهلك. وتعود وقائع القضية إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء سيارة من أحد وكالات السيارات وعند استخدامه لها ظهرت له بعض العيوب الفنية والواضحة والتي لا تتناسب مع حالة المركبة الجديدة ، حيث انه بعد فحص السياره ومعاينتها تبين ان بالسياره صوت في (الجير بوكس) الخاص بها وان هذا الخلل بسبب التصنيع لحداثة السياره ,حيث تم استدعاء المسؤول بالوكاله ومواجهته بالشكوي وقد تمكن باحث الشكوى بالادارة من التوصل الى اتفاق باستراجع المبلغ الذي دفعه المستهلك للوكاله وقيمته عشرة الاف وخمسة وسبعين ريالا عمانيا .
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بابراء-استرجاع-مبلغ-تجاوز-10-الاف-ر.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]