نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية بالتعاون مع مدرعات سلطان عمان بولاية إزكي مؤخرا محاضرة بعنوان سؤال وجواب في قانون حماية المستهلك بهدف نشر الثقافة والوعي الاستهلاكي في المجتمع.
شملت المحــــــــــاضرة العديد من الجــــوانب التي تهم المستهلك من حقوق وواجبات, حيث استهــــل أنور المحروقي رئيس قسم خدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق المحاضرة بنبذة تعريفية عن اختصاصات الهيئة والأعمال التي تقوم بها, بعدها تم تعريف الحضور عن الواجبات والحقوق والشروط المجحفة للمستهلك والتي أقرها قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 81/2002، كما تناول بعض القضايا والأمثلة من الواقع التي تلقتها الهيئة في الفترة الماضية سواء كانت شكاوي أو بلاغات.
وفي ختام المحاضرة تم تعريف الحضور عن كيفية التبليغ عن الشكوى ووسائل التواصل للبلاغات والشكاوي بعدها تم عرض بعض السلع والمنتجات التي تم سحبها من الأسواق لمخالفتها قانون حماية المستهلك وما لها من أضرار صحية على المستهلكين.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/ادارة-حماية-المستهلك-بالداخلية-تنظم-محاضرة-توعوية.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
شملت المحــــــــــاضرة العديد من الجــــوانب التي تهم المستهلك من حقوق وواجبات, حيث استهــــل أنور المحروقي رئيس قسم خدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق المحاضرة بنبذة تعريفية عن اختصاصات الهيئة والأعمال التي تقوم بها, بعدها تم تعريف الحضور عن الواجبات والحقوق والشروط المجحفة للمستهلك والتي أقرها قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 81/2002، كما تناول بعض القضايا والأمثلة من الواقع التي تلقتها الهيئة في الفترة الماضية سواء كانت شكاوي أو بلاغات.
وفي ختام المحاضرة تم تعريف الحضور عن كيفية التبليغ عن الشكوى ووسائل التواصل للبلاغات والشكاوي بعدها تم عرض بعض السلع والمنتجات التي تم سحبها من الأسواق لمخالفتها قانون حماية المستهلك وما لها من أضرار صحية على المستهلكين.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/ادارة-حماية-المستهلك-بالداخلية-تنظم-محاضرة-توعوية.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]