تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية مؤخرا من الوصول إلى عقد إتفاق وتسوية بين وكالة سيارات وأحد زبائنها يتم بموجبه استبدال المركبة التي قام بشرائها من الوكالة بمركبة جديدة, وذلك بسبب عيوب ظهرت بالمركبة بعد شرائه لها مباشرة, وتعود حيثيات الشكوى إلى تقدم أحد المستهلكين بشكوى ضد احدى وكالات السيارات بالمحافظة بسبب رفض الوكالة استبدال مركبة دفع رباعي لأصوات ظهرت بها وعدم ثبات المركبة أثناء القيادة، وقد ظهرت المشاكل خلال الأيام الأولى لاستلام السيارة وقامت الوكالة بإجراء الصيانة اللازمة وعمل مخرطة لبعض أجزاء المركبة التي يصدر عنها الصوت لكن المشكلة ظلت قائمة حيث طالب المشتكي في شكواه بإستبدال المركبة لتلك الأسباب .
وقد قامت الإدارة فور تلقي الشكوى بالتواصل مع الوكالة ، ومن خلال عدة اتصالات وجلسات وبالتفاوض مع الوكالة تم التوصل إلى تسوية يتم بموجبها استبدال المركبة المشتراه بأخرى جديدة من نفس النوع وبنفس المواصفات.
وذلك استناداً إلى نص المادة الحادية عشر من قانون حماية المستهلك التي تنص على أن (للمستهلك خلال فترة عشرة أيام من شرائه أية سلعة باستثناء السلع الاستهلاكية القابلة للتلف السريع الحق في استبدالها أو إعادتها أو استرداد قيمتها إذا شاب السلعة عيب شريطة إبراز ما يثبت شرائها من نفس المزود وعلى أن لا يكون العيب ناتجاً عن سوء استعمال المستهلك للسلعة).
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بالداخلية-توكد-على-عقد-تسوية-مع-احد.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
وقد قامت الإدارة فور تلقي الشكوى بالتواصل مع الوكالة ، ومن خلال عدة اتصالات وجلسات وبالتفاوض مع الوكالة تم التوصل إلى تسوية يتم بموجبها استبدال المركبة المشتراه بأخرى جديدة من نفس النوع وبنفس المواصفات.
وذلك استناداً إلى نص المادة الحادية عشر من قانون حماية المستهلك التي تنص على أن (للمستهلك خلال فترة عشرة أيام من شرائه أية سلعة باستثناء السلع الاستهلاكية القابلة للتلف السريع الحق في استبدالها أو إعادتها أو استرداد قيمتها إذا شاب السلعة عيب شريطة إبراز ما يثبت شرائها من نفس المزود وعلى أن لا يكون العيب ناتجاً عن سوء استعمال المستهلك للسلعة).
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بالداخلية-توكد-على-عقد-تسوية-مع-احد.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]