إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تكريم 100 مشارك في جائزة شل للسلامة على الطريق بجنوب الباطنة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تكريم 100 مشارك في جائزة شل للسلامة على الطريق بجنوب الباطنة


    الرستاق - وليد السليمي
    احتفلت تعليمية جنوب الباطنة، صباح أمس، بتكريم المجيدين من الطلاب والتربويين المشاركين في جائزة شل للسلامة على الطريق، تحت رعاية الدكتور ناصر بن عبدالله العبري المدير العام لمحافظة تعليمية جنوب الباطنة، وبحضور خليفة بن عبدالله الفارسي الخبير التربوي رئيس اللجنة المحلية لجائزة شل لسلامة على الطريق، ويوسف بن عبدالرحمن المجيني عضو المجلس البلدي بولاية المصنعة، وبحضور مديري ومديرات مدارس المحافظة، بمدرسة عاتكة بنت أبي صفرة للتعليم الأساسي بولاية المصنعة.
    واشتمل الحفل على عدد من الفقرات؛ حيث ألقى خليفة بن عبدالله الفارسي الخبير التربوي رئيس اللجنة المحلية لجائزة شل للسلامة على الطريق، كلمة الحفل؛ قال فيها: جائزة شل للسلامة على الطريق إحدى المسابقات الرائدة في هذا الوطن، والتي تترجم التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -يحفظه الله ويرعاه- حول الحد من الحوادث المرورية التي أصبحت من المسائل التي تحتاج إلى وقفة من مختلف شرائح المجتمع، وتهدف الجائزة إلى تعديل بعض من الممارسات السلوكية غير المرغوبة لدى أفراد المجتمع المدرسي والمحلي في استخدام الطريق ولزيادة ثقافة الوعي المروري وغرس وتعزيز القيم والعادات والاتجاهات المرورية الايجابية في نفوس النشء والكبار، ومستخدمي الطرقات.
    وأضاف: ومن هذا المنطلق والإيمان العميق بأهداف ومضامين الجائزة؛ فقد أعطتها محافظتنا التعليمية كل ما يتناسب وأهمية من التعاون والتكامل وتوفير الكوادر المؤهلة بالكفايات المعرفية والمهنية المناسبة ذات القدرة على العمل الجاد في الجائزة، وتهيئة المدارس وتوفير الإمكانيات اللازمة لتفعيل الجائزة بمختلف مجالاتها وإيجاد التنافس الشريف بينها. وقد أثمر هذا الجهد في العام الدراسي المنصرم عن مؤشرات ايجابية في خدمة هذه القضية الوطنية وتحقيق مراكز متقدمة في مجالات الجائزة المختلفة.
    وأكد خليفة الفارسي -في كلمته- أن مدارسنا تواصل تميزها ونهجها المعهود في هذه المسابقة، وهذا يتضح جليًّا من خلال مؤشرات الزيارات الاستطلاعية التي تقوم بها اللجنة المحلية ونتيجة تحليل استمارة المتابعة والتي عمَّمت لجميع المدارس، وهذا يأتي نتاج تخطيط مدروس وإستراتيجية واعدة ومؤطرة توافرت لها عناصر النجاح وتكاملت عندها الدافعية والحرص على التنفيذ من كافة أعضاء البيئة المدرسية والأسرة التربوية.
    وعقب ذلك، استعرضت رضية السيابية مديرة مدرسة أم كلثوم بنت عقبة للتعليم الأساسي ورشة العمل التي شاركت بها في جائزة شل للسلامة على الطريق على مستوى السلطنة، كما قدمت الطالبة خلود بنت محمد المعولية من مدرسة الأمل بحثًا بعنوان "مقعد الطفل في السيارة" والفائز بالمركز الثاني على مستوى السلطنة في جائزة شل للسلامة على الطريق على مستوى السلطنة.
    وقدمت الطالبة بثينة بنت سعيد السيابية قصة بعنوان "ألبوم الصور الحزينة" والفائزة بجائزة شل لسلامة على الطريق. وعقب ذلك، قام راعي الحفل الدكتور ناصر بن عبدالله العبري مدير عام تعليمية جنوب الباطنة بتكريم المجيدين والمجيدات المشاركين في جائزة شل لسلامة على الطريق لعام 2013م والبالغ عددهم 100 مجيد ومجيدة.
يعمل...
X