الحسني : الشركات العمانية بالمعرض تمكنت من عقد صفقات متميزة
مسقط - الرؤية
اختتمت السلطنة - ممثلة بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية- مشاركتها في معرض الخليج للأغذية ( جلفود 2014 ) ، والذي أقيم بمركز دبي التجاري العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة .
وأكد هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية أن مشاركة السلطنة هذا العام جاءت مختلفة، وحققت المزيد من النتائج الإيجابية من خلال الشركات المتواجدة في الجناح العماني، وقال: سعدنا بتواجد الشركات العمانية المتخصصة في مجال الصناعات الغذائية في معرض جلفود 2014، حيث إن عددها هذا العام تضاعف مع زيادة المساحة المحجوزة لجناح السلطنة، وتمكنت من عقد صفقات متميزة؛ الأمر الذي يعطي إشارة جيدة على أهمية مشاركتنا في المعارض التخصصية.
وأضاف الحسني: تتميز المنتجات العمانية بجودة عالية في معرض جلفود 2014 الذي وجد رغبة كبيرة من رجال الأعمال من دول الخليج العربي واليمن وأفريقيا وأوروبا للتعامل مع منتجيها، مما ينعكس إيجاباً على زيادة الطاقات الإنتاجية والتنافسية في السلطنة، ونأمل في المعرض القادم مشاركة عدد أكبر من الشركات العمانية؛ وذلك لتحقيق قدر أعظم من الفائدة الاقتصادية، فمن الملاحظ أن أغلب الشركات المتواجدة تحت جناح السلطنة هذا العام كانت من منطقة ريسوت الصناعية، وهذه دلالة على وعي القائمين عليها بأهمية المشاركة في معرض "جلفود" والسعي المستمر من قبلهم لتحقيق النجاح المنشود، وأكد الحسني على أن المؤسسة العامة للمناطق الصناعية لا تألو جهداً في دعم الصناعات الغذائية وتوطينها في مختلف المناطق الصناعية، حيث إننا نعمل بالتعاون مع المديرية العامة للصناعة بوزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات على بناء قاعدة صناعية متخصصة في مجال المنتجات الغذائية مستقبلاً، ويكون لها منطقة متكاملة ومتطورة تقنياً وتجمع تحت مظلتها مختلف المنتجات الغذائية.
فيما أوضح المشاركون تحت مظلة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في معرض الخليج للأغذية جلفود 2014 أهمية تواجد أكبر عدد من الشركات العمانية المتخصصة في الصناعات الغذائية في المعرض القادم، لما له من مردود إيجابي كبير على الشركة نفسها وبالتالي زيادة انتشار "المنتج العماني" في مختلف دول العالم، حيث أشار سالم بن تمان المعشني الرئيس التنفيذي لشركة دواجن ظفار إلى أن وجود جناح كبير للسطنة في معرض الخليج للأغذية هذا العام يعد إنجازاً بالنسبة للشركات المتواجدة تحت مظلته، ووجود شركتنا هنا مهم جداً بالنسبة للتسويق لمنتجاتنا والتعريف بها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي .
فيما قال هلال بن سيف الحوسني مدير التسويق في مصنع الألبان الحديثة "الخمائل"، : هدفنا الرئيسي من المشاركة في معرض جلفود 2014 توسيع رقعة انتشار منتجات الشركة جغرافياً والتعريف بها لدى الزوّار الذين يتوافدون على جناح سلطنة عمان ويتزايدون يومياً من مختلف أرجاء العالم إلى جانب اكتساب الخبرات الجديدة من كبريات الشركات الدولية المتواجدة في هذا المعرض وبالتالي العمل على إبراز المنتج العماني خارجياً والسعي المتواصل لتطويره من جميع النواحي.
من جانبه قال سالم بن ناصر البرطماني نائب مدير عام شركة أريج للزيوت النباتية ومشتقاتها إن معرض الخليج للأغذية يوفر لنا فرصة للتعرف على أحدث اتجاهات صناعة الأغذية، والالتقاء برجال أعمال من مختلف أنحاء العالم وفتح أسواق جديدة لمنتجاتنا وأضاف أن جناح المؤسسة العامة للمناطق الصناعية يوفر لنا فرصة للتعرف على زبائن جدد محتملين بالشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.
وقال نيليش فيد مدير عام المصنع العماني للمنتجات الغذائية (المدهش :إن معرض الخليج للأغذية (جلفود) يعمل كمنصة لالتقاء الشركة بعملائها وزبائنها من مختلف دول العالم، وكذلك الوصول إلى زبائن جدد لمنتجاتنا، إلى جانب الاطلاع على التقدم الكبير في مجال المنتجات الغذائية لدى الشركات الأخرى من مختلف قارات العالم، والعمل على تطوير منتجاتنا وإدخال التقنيات العصرية في جميع مراحلها من المصنع إلى صدى المستهلك عنها .
في حين قال نفين ج. كومبلا مدير مشروع الخليج للصناعات التحويلية: باعتبارنا مشروعا جديدا في السلطنة وتحديداً في منطقة الرسيل الصناعية، فمن المهم جداً أن نقوم بتسويق منتجاتنا المختلفة كبودرة الحليب والبطاطس على المستويين المحلي والخارجي، و يعد معرض الخليج للأغذية جلفود 2014 بيئة مناسبة جداً للانطلاق والتسويق لمنتجاتنا.