وفرت وزارة الخدمة المدنية تطبيق الخدمة الذاتية لكافة مستخدمي نظام مورد لإدارة الموارد البشرية المشغل بالوحدات الحكومية الخاضعة، والذي يساهم بشكل كبير في تقليل التعامل الورقي في إجراءات شؤون الموظفين، من منطلق سعي الوزارة إلى تقديم أفضل خدمات إلكترونية مميزة لموظفي قطاع الخدمة المدنية والمساهمة في التوجه نحو تطبيق الحكومة الإلكترونية.
وتشارك وزارة الخدمة المدنية في معرض تقنية المعلومات والاتصالات كومكس 2014 ، بهدف السعي إلى تطوير خدماتها بما يكفل تقليل الجهد والتكلفة على المستفيدين من تلك التطبيقات، خصوصا بعد حصول الوزارة على جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية عام 2012.
ويمكّن هذا التطبيق الجديد الموظف من الاستفادة من عدة خدمات مثل طلب الإجازة، عبر الهواتف الذكية، حيث ستصل رسالة عن طريق نفس التطبيق إلى المسؤول المباشر للموافقة على الإجازة وبعدها تصل إلى دائرة الموارد البشرية لإصدار قرار التصديق على الإجازة وإمكانية تمديد أو إلغاء الإجازة وإدخال إخطار العودة، وكذلك الأجر الإضافي عند العمل بعد ساعات الدوام الرسمي، وبإمكان المسؤولين من خلال التطبيق الاطلاع على موقف الإجازات لموظفيهم، كما يتيح التطبيق خاصية وصول رسائل وتنبيهات من النظام، كتحويل راتب الموظف وغيرها من التنبيهات التي تتعلق ببيانات الموظف، وكذلك الاطلاع على القرارات والتعاميم الصادرة من وزارة الخدمة المدنية وتهم كافة موظفي قطاع الخدمة المدنية.
وفيما يتعلق بتطبيق خدمة الإشعارات سيطبق بصفة مبدئية في وزارة الخدمة المدنية، وسوف تقوم الوزارة بنقل تجربتها بخصوص هذا التطبيق إلى أيّ وحدة حكومية ترغب في تقديمه لموظفيها، التطبيق يهدف بالدرجة الأولى إلى نشر الإشعارات المهمة بصفة مباشرة وسريعة لكافة الموظفين.