ضمن الجهود التي تبذلها إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية في حل الشكاوي والبلاغات التي ترد اليها من المستهلكين بالطرق الودية تمكنت الإدارة مؤخرا من عقد تسوية لصالح مستهلك واستعادة مبلغ مالي وقدرة 5,715 ريال عماني .
فقد تمكنت الإدارة مؤخرا من تسوية شكوي تقدم بها مواطن ضد إحدى المؤسسات التجارية بالولاية تتمثل في قيامة بشراء بلاط ، وبعد الاستلام والتركيب لاحظ وجود عيوب تصنيعية ،حيث تبين له وجود تكسر في أطراف وزوايا البلاطر، وتشققات ظاهرة بالإضافة الى تفتت في الطبقات الاسمنتية ، وبناء على المادة رقم (3) من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (81/2002) والتي تنص على إنه ( يلتزم كل مزود أو معلن بقواعد حرية الاختيار والمساواة والمعاملة العادلة والأمانة والمصداقية في تعامله مع المستهلك) وعلى ضوء الشكوى ووفقا للإجراءات المعمول بها والتحقيق من محل الشكوى ، قامت الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة بالإدارة بتسوية صلح ودي بين المشتكي والمؤسسة يقضي بقيام المؤسسة باستبدال البلاط كاملا و تحمل نزع وتركيب البلاط بمنزل الشاكي .
فقد تمكنت الإدارة مؤخرا من تسوية شكوي تقدم بها مواطن ضد إحدى المؤسسات التجارية بالولاية تتمثل في قيامة بشراء بلاط ، وبعد الاستلام والتركيب لاحظ وجود عيوب تصنيعية ،حيث تبين له وجود تكسر في أطراف وزوايا البلاطر، وتشققات ظاهرة بالإضافة الى تفتت في الطبقات الاسمنتية ، وبناء على المادة رقم (3) من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (81/2002) والتي تنص على إنه ( يلتزم كل مزود أو معلن بقواعد حرية الاختيار والمساواة والمعاملة العادلة والأمانة والمصداقية في تعامله مع المستهلك) وعلى ضوء الشكوى ووفقا للإجراءات المعمول بها والتحقيق من محل الشكوى ، قامت الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة بالإدارة بتسوية صلح ودي بين المشتكي والمؤسسة يقضي بقيام المؤسسة باستبدال البلاط كاملا و تحمل نزع وتركيب البلاط بمنزل الشاكي .