مسقط، – الرؤية -
نفذت أكاديمية البنك الوطني العماني للتميز، الذراع التدريبية للبنك، مؤخراً برنامجاً تدريبياً تحت عنوان"الاتصال الفعّال"، لتشجيع وتمكين الموظفين من اكتساب مهارات الاتصال لتطوير أدائهم المهني وتعزيز كفاءتهم وقدرتهم الإنتاجية بشكل عام.
حيث تعرّف موظفو البنك الوطني العماني من خلال هذا البرنامج على العديد من الأنشطة على يد مجموعة من الخبراء المتخصصين والمدربين من داخل البنك لتطوير وتعزيز مهارات الاتصال لديهم في مكان العمل.
وبهذه المناسبة، قال ناصر الهاجري، المدير العام ورئيس الموارد البشرية بالبنك الوطني العماني: "يعتبر الاتصال من الركائز الأساسية في مكان العمل لإدارة وتنظيم أعباء العمل بكفاءة وفعالية. ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار التزامنا بتزويد كوادرنا بأعلى مستويات التدريب، الأمر الذي ينعكس بدوره على أدائهم في العمل ويعطينا الميزة التنافسية عن غيرنا من المؤسسات الأخرى".
وقال أحد المشاركين في البرنامج: "بعد استكمال برنامج ’الاتصال الفعّال‘، أصبحت مدركاً تماماً لقوة وقيمة التواصل الجيّد في مكان العمل.
وقد بدأت فعلياً تطبيق المهارات والأساليب الجديدة التي اكتسبتها خلال مشاركتي في البرنامج في حياتي العملية اليومية، وشهدت تحقيق نتائج ملموسة في قدرتي الإنتاجية عموماً حتى الآن".
وتقدم أكاديمية البنك الوطني العماني للتميز سلسلة من حلقات العمل التقنية والسلوكية والبرامج المخصصة لتزويد الموظفين بالمعرفة والمهارات المطلوبة في كافة الأقسام بما يساهم في تعزيز قدرة البنك التنافسية.